موسكو تدعو المجتمع الدولي الى عدم الخروج عن اطار العقوبات المفروضة ضد طهران

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/59548/

اعلن قسطنطين دولغوف نائب مندوب روسيا الدائم لدى الامم المتحدة عن دعوة بلاده للدول بعدم الخروج عن اطار العقوبات التي فرضها مجلس الامن الدولي ضد طهران. وشدد دولغوف اثناء اجتماع مجلس الامن على ضرورة حل المشكلة الايرانية عبر الحوار وباقصى مشاركة ايرانية.

اعلن قسطنطين دولغوف نائب مندوب روسيا الدائم لدى الامم المتحدة عن دعوة بلاده للدول بعدم الخروج عن اطار العقوبات التي فرضها مجلس الامن الدولي ضد طهران.
هذا وقدمت هيئة مجلس الامن الدولي الخاصة بالعقوبات المفروضة ضد ايران يوم الجمعة 10 ديسمبر/كانون الاول تقريرا عن سير تنفيذ القرار مشيرة فيه الى خرقين محتملين من قبل ايران لحظر بيع السلاح.
وشدد دولغوف اثناء اجتماع مجلس الامن على ضرورة حل المشكلة الايرانية عبر الحوار وباقصى مشاركة ايرانية وقال "اننا ندعو الى حل المشاكل المتعلقة بالبرنامج الايراني النووي عبر الحوار وبالتنسيق مع الطرف الايراني. وتدعو روسيا الى المحادثات والدبلوماسية في بحث الحلول واشراك طهران في العمل المشترك وتأمينا كاملا لتعاونها مع وكالة الطاقة الذرية".
واشار الدبلوماسي الروسي الى ضرورة عمل كافة الدول ضمن اطار قرار مجلس الامن عندما يتطرق الحديث حول اجراءات الالزام.
يذكر ان الولايات المتحدة ودول الاتحاد الاوروبي اعتمدت عقوبات اقتصادية اضافية ضد طهران غير التي تم اقرارها من مجلس الامن الدولي مما استدعى انتقاد موسكو.
وقال دولغوف "يجب على جميع اعضاء المجتمع الدولي ان يتقيدوا بقرار المجلس وعدم الخروج عنه". واكد كذلك على موقف موسكو المتفائل ازاء المفاوضات السداسية مع ايران في جينيف، وقال بهذا الصدد "من المهم انه تم بلوغ اتفاقية لاستئناف المحادثات وتحديد نهاية شهر يناير القادم في اسطنبول كتاريخ تقريبي لذلك. نأمل بان المفاوضات ستحصل على ديناميكية جديدة وستستمر الاطراف المهتمة جميعها بالتنسيق فيما بينها لصالح بلوغ تسوية سلمية وسياسية حصرا للوضع حول البرنامج النووي الايراني".
المصدر : وكالة "ريانوفوستي"
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك