بوتين: فقدان الامة وجهها الثقافي يسهل التلاعب بالمجتمع

أخبار روسيا

بوتين: فقدان الامة وجهها الثقافي يسهل التلاعب بالمجتمع
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/595452/

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ان فقدان الامة وجهها الثقافي الملازم لها يسهل امكانية التلاعب بالمجتمع. واشار الرئيس في كلمته في الجلسة الاولى للمجلس الرئاسي لشؤون الثقافة والفنون، الى ان الثقافة هي جسم حي بحاجة الى التطورالسليم الدائم، ولا يمكن ان يكون منطويا على نفسه، بل يجب ان يستوعب المبتكرات العالمية.

 

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ان فقدان الامة وجهها الثقافي الملازم لها يسهل امكانية التلاعب بالمجتمع.جاء ذلك في كلمته امام الجلسة الاولى للمجلس الرئاسي الروسي لشؤون الثقافة والفنون

واشار الرئيس في كلمته ، الى ان الثقافة هي جسم  حي بحاجة الى التطورالسليم الدائم، ولا يمكن ان يكون منطويا على نفسه بل يجب ان يستوعب المبتكرات العالمية. ولاحظ مع ذلك انه الى جانب الانجازات الجلية في مجال الثقافة كثيرا ما يصطدم الناس بـ "فقر ثقافي" مثقل بمختلف القيم المزيفة والتافهة ، الامر الذي ينطوي على مخاطر جدية كبيرة.

واكد الرئيس الروسي ان "فقدان الوجه الثفافي الخاص، وكود الامة الثقافي ، والرادع الاخلاقي ، هو بمجمله يؤدي الى اضعاف وتهديم المجتمع . ان المجتمع الذي تذاب فيه القيم الثقافية يكون من السهل التلاعب به ويفقد المناعة ضد مختلف الافكار المتطرفة والهدامة ، وحتى العدوانية ".

مظاهرات حاشدة في برشلونة تضامنا مع المعتقلين المناصرين للانفصال