ايران تعرض طائرة استطلاعية حديثة وتختبر بنجاح منظومتها الجديدة للدفاع الجوي

أخبار العالم

ايران تعرض طائرة استطلاعية حديثة وتختبر بنجاح منظومتها الجديدة للدفاع الجوي
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/595432/

أعلن فيلق حرس الثورة الاسلامية الايراني عن تصميم وإنتاج طائرة جديدة بلا طيار قادرة على تنفيذ مهام قتالية واستطلاعية. كما أجرت ايران الاثنين 24 سبتمبر/أيلول اختبارا ناجحا لمنظومة "رعد" الصاروخية وهي أحدث منظومة ايرانية للدفاع الجوي عرضت في الاستعراض العسكري الاسبوع الماضي.

أعلن فيلق حرس الثورة الاسلامية الايراني عن تصميم وإنتاج طائرة جديدة بلا طيار قادرة على تنفيذ مهام قتالية واستطلاعية. وأفادت قناة "برس تي في" التلفزيونية الايرانية الاثنين 24 سبتمبر/ايلول بأن الطائرة "شهيد 129" قادرة على اصابة أهداف على بعد 1700 – 2000 كم والإفلات من شاشات الرادار، وهي تستطيع الطيران لمدة 24 ساعة بدون توقف، ولا تحتاج لمساحة كبيرة للهبوط على الأرض.

وذكرت القناة ان الطائرة مزودة بنظم اتصال ونظم الكترونية حديثة تشمل كاميرا يمكن باستخدامها لارسال صور حية إلى محطة المراقبة الأرضية.

هذا وأجرت ايران الاثنين اختبارا ناجحا لمنظومة "رعد" الصاروخية وهي أحدث منظومة ايرانية للدفاع الجوي عرضت في الاستعراض العسكري في طهران الاسبوع الماضي. وصممت منظومة "رعد" لمواجهة المقاتلات الأميركية المتطورة، وزودت بصواريخ "طائر 2" قادرة على إصابة الأهداف من مسافة تبعد 50 كيلومترا وعلى ارتفاع 75 الف قدم.

ويأتي الاعلان عن المزيد من انجازات ايران الدفاعية بالتزامن مع تحذيرها من احتمال توجيه ضربة وقائية ضد اسرائيل على خلفية تهديدات الاخيرة بمهاجمة مواقع نووية ايرانية. وصرح الجنرال أمير علي حجي زاده، عضو قيادة الحرس الوطني الإيراني المسؤول عن الأنظمة الصاروخية، الاحد الماضي بأن إيران ستوجه ضربة استباقية إلى إسرائيل في حال التأكد من أن الإسرائيليين يخططون لمهاجمة الجمهورية الإسلامية. وأعرب عن اعتقاده بأن  المواجهة العسكرية بين إيران وإسرائيل قد تصبح بداية للحرب العالمية الثالثة.

وفي تعليقه على هذه التطورات، قال السفير حسين هريدي مساعد وزير الخارجية المصري الاسبق  لـ"روسيا اليوم" انه لا شك في ان التهديدات الاسرائيلية يجب ان تؤخذ على محمل الجد، شأنها شأن التهديدات الايرانية. مع ذلك، اشار هريدي الى ان على الساسة الايرانيين ان يدركوا انه اذا دخلت الولايات المتحدة في المواجهة العسكرية فالأمر محسوم من الناحية العسكرية الصرفة، حسب تعبيره.

المزيد من التفاصيل في المكالمة الهاتفية

فيسبوك 12مليون