إحالة مدون مصري للمحاكمة لاتهامه بازدراء الأديان

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/595412/

أحيل مدون مصري القي القبض عليه للاشتباه بانه بث على الانترنت لقطات من فيلم "براءة المسلمين" الى محاكمة بتهم ازدراء الاديان، على أن يمثل أمام القضاء الاربعاء 26 سبتمبر/أيلول. وذكرت هيئة الاذاعة البريطانية نقلا عن محامين مصريين ان صابر اعتقل بدون إذن من النيابة وانه تعرض للضرب اثناء استجوابه.

أحيل مدون مصري القي القبض عليه للاشتباه بانه بث على الانترنت لقطات من فيلم "براءة المسلمين" الى محاكمة بتهم ازدراء الاديان، على أن يمثل أمام القضاء الاربعاء 26 سبتمبر/أيلول.

والقي القبض على ألبير صابر (27 عاما) في مسكنه بالقاهرة يوم 13 من الشهر الجاري بعد ان اتهمه جيرانه ببث مقاطع من الفيلم المسيء ونشر كتابات ولقطات تسخر من جميع الأديان.

وأفادت وكالة أباء الشرق الاوسط اليوم الثلاثاء بأن صابر أحيل الي محكمة جنح المرج بتهم "إزدراء الديانتين الاسلامية والمسيحية وسب الذات الالهية والتهكم على المقدسات والشعائر الاسلامية والمسيحية والأنبياء." وأضافت الوكالة ان المتهم "أنشأ صفحات متعددة على مواقع التواصل الاجتماعي على شبكة الانترنت دعا فيها الي الالحاد وتحقير الديانتين الاسلامية والمسيحية مشككا في العديد من الشعائر الاسلامية والمسيحية والمقدسات بالديانتين والكتب السماوية وطعن في السيد المسيح."

هذا وذكرت هيئة الاذاعة البريطانية نقلا عن محامين مصريين ان صابر اعتقل بدون إذن من النيابة وانه تعرض للضرب اثناء استجوابه.