لبنان.. قمة روحية تشكل لجنة لصياغة قانون يصون الاديان

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/595396/

بدعوة من البطريرك الماروني بشارة بطرس الراعي عُقدت قمة روحية مسيحية إسلامية في لبنان، تناولت أكثر من ملف ديني وسياسي وإقتصادي حيث أثنى المجتمعون على زيارة بابا الفاتيكان الأخيرة الى لبنان، كما دانوا الفيلم الأميركي المسيء للإسلام، إضافة الى دعوتهم المسؤولين اللبنانيين لمعالجة الأزمات الإقتصادية والإجتماعية التي تعصف في البلاد.

بدعوة من البطريرك الماروني مار بشارة بطرس الراعي عُقدت قمة روحية مسيحية إسلامية في لبنان، تناولت أكثر من ملف ديني وسياسي وإقتصادي حيث أثنى المجتمعون على زيارة بابا الفاتيكان الأخيرة الى لبنان، كما دانوا الفيلم الأميركي المسيء للإسلام، إضافة الى دعوتهم المسؤولين اللبنانيين لمعالجة الأزمات الإقتصادية والإجتماعية التي تعصف في البلاد.

وعقدت القمة الروحية على مستوى رؤساء الطوئف اللبنانية المسيحية والإسلامية في الصرح البطريركي في بكركي بعد أن دعت الحاجة إليها.

وكانت ثلاثة عناوين رئيسية مدار النقاش خلال القمة التي إستمرت أكثر من ساعتين من الزمن. إذ تناول المجتمعون ثمار زيارة بابا الفاتيكان الأخيرة الى لبنان وناقشوا مسألة الفيلم الأميركي المسيء للرسول الكريم، إضافة الى كيفية مواجهة الأزمة الإقتصادية والإجتماعية في لبنان.

واقترح مفتي الجمهورية الشيخ محمد رشيد قباني دعوة سفراء الدول المعتمدة في بيروت لتسليمهم توصية اللجنة المنبثقة عن القمة ودعمها في الأمم المتحدة.

واخفت العناوين الثلاثة الواضحة للقمة وراءها أكثر من سبب لعقدها لا سيما لناحية التأكيد على مبدأ التعايش الإسلامي-المسيحي.

وإن كانت قرارات القمة غير ملزمة كما يقول المتابعون، لكنها أتت كرسالة إنذار للمسؤولين السياسيين ليعوا المخاطر التي تتربص بالبلاد على أكثر من صعيد.

للمزيد شاهدوا تقريرنا المصور

الأزمة اليمنية