بعد الأولمبياد... إنجلترا تترشح لاستضافة "يورو 2020"

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/595389/

أعلن ديفيد بيرنستين رئيس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم يوم الإثنين 24 سبتمبر/ أيلول، أن بلاده تنوي الترشح لاستضافة الدور قبل النهائي والمباراة النهائية لكأس أوروبا 2020 إذا تم تنفيذ خطة ميشيل بلاتيني رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بتوزيع مباريات البطولة على بلدان مختلفة في القارة العجوز.

أعلن ديفيد بيرنستين رئيس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم يوم الإثنين 24 سبتمبر/ أيلول، أن بلاده تنوي الترشح لاستضافة الدور قبل النهائي والمباراة النهائية لكأس أوروبا 2020 إذا تم تنفيذ خطة ميشيل بلاتيني رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) بتوزيع مباريات البطولة على بلدان مختلفة في القارة العجوز.

وصرح بيرنستين لوسائل الإعلام "يحظى استاد ويمبلي بمكانة مرموقة في الاتحاد الأوروبي لكرة القدم وسوف نسعى لذلك الأمر بكل جهد ممكن".

وأضاف قائلا "يريد الاتحاد الأوروبي إقامة الدور قبل النهائي والمباراة النهائية على نفس الملعب أو في نفس المدينة، وتتوفر هذه الشروط في بلادنا، وأعتقد أننا سوف نكون في القائمة المختصرة،  لكن المنافسة ستكون موجودة".

واختتم المسؤول الكروي تصريحه "إذا تم الاتفاق على خطة بلاتيني بأن تقام بطولة 2020 في بلدان مختلفة، فسيكون تركيزنا على الدور قبل النهائي والمباراة النهائية".

وكان رئيس الـ"يويفا" قد قدم اقتراحا للاتحاد الأوروبي أذهل الجميع باعلانه مقترحا جديدا حول يورو 2020  يمكن بموجبه ان قد تقام البطولة في 12 أو 13 مدينة أوروبية مختلفة، وهو الإعلان الذي قوبل باستياء شديد من الاعلاميين الحاضرين  لعدم واقعيته خاصة من ناحية التكاليف. إلا أن بلاتيني أكد بأن هنالك طائرات منخفضة التكاليف ستسهل الموضوع تماما، مشيرا بأن الفكرة تحظى بتأييد كبير من اللجنة التنفيذية في الاتحاد الأوروبي، حيث سيكون القرار النهائي لها في ديسمبر/ كانون الأول من العام الجاري.

افتتاح معرض دمشق الدولي بعد 5 سنوات من الغياب