المدفعية الباكستانية تقصف مقاطعات أفغانية حدودية

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/595379/

قصفت المدفعية الباكستانية اليوم الاثنين 24 سبتمبر/أيلول بالصواريخ المقاطعات الحدودية  لولاية كونار الأفغانية الشرقية  ما أدى إلى تدمير مدرسة، بحسب ما ذكرت وكالة "باجفاك" الافغانية.

قصفت المدفعية الباكستانية اليوم الاثنين 24 سبتمبر/أيلول بالصواريخ المقاطعات الحدودية  لولاية كونار الأفغانية الشرقية ما أدى إلى تدمير مدرسة، بحسب ما ذكرت وكالة "باجفاك" الافغانية.

وذكر بيان صادر عن المركز الصحفي لوزارة التنوير الأفغانية أن صاروخا وقع أثناء قصف مقاطعة دانغام على مدرسة ما أدى إلى إندلاع حريق التهم إضافة إلى الكتب واللوازم الدراسية 20 نسخة من القرأن الكريم. وبدورها وصفت الوزارة هذا التصرف بالمعادي للإسلام والمنتهك للقيم الثقافية والقومية للشعب الأفغاني.

ومن جانبه ناقش حامد كرزاي الرئيس الأفغاني يوم الأحد الماضي في اثناء زيارته الحالية إلى نيويورك لحضور اعمال الجمعية العمومية للأمم المتحدة ، ناقش مع زعماء عدد من الدول مسألة تعرض المناطق الأفغانية الحدودية للقصف من داخل الأراضي الباكستانية.

كما ينتظر أن يشارك في جلسات اللجنة ثلاثية الأطراف المكونة من ممثلي أفغانستان وباكستان وبريطانيا والتي ستناقش خلالها سبل التسوية في الإقليم. وسيكون من بين القضايا المطروحة للنقاش مسألة القصف المدفعي للمناطق الأفغانية الشرقية.

وكان وزير الخارجية الأفغاني زالماي رسول المتواجد حاليا في نيويورك قد سلم إلى مجلس الأمن الدولي منذ عدة أيام شكوى أفغانستان من تعرضها لقصف لا يتوقف من داخل الأراضي الباكستانية.

المصدر: وكالة "نوفوستي" الروسية للأنباء