احمدي نجاد: لا نأخذ بجدية التهدديات الاسرائيلية وايران جاهزة للدفاع عن نفسها

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/595378/

اعلن الرئيس الايراني محمود احمدي نجاد ان بلاده لا تنظر بجدية الى التهديد الاسرائيلي بضرب منشآتها النووية. وقال احمدي نجاد: "لا نأخذ بجدية التهديدات من طرف اسرائيل، فنحن نمتلك كافة وسائل الدفاع وجاهزون للدفاع عن انفسنا".

اعلن الرئيس الايراني محمود احمدي نجاد ان بلاده لا تنظر بجدية الى التهديد الاسرائيلي بضرب منشآتها النووية. وقال احمدي نجاد يوم الاثنين 24 سبتمبر/ايلول للصحفيين في نيويورك، حيث سيشارك في الدورة الـ67 للجمعية العامة: "لا نأخذ بجدية التهديدات من طرف اسرائيل، فنحن نمتلك كافة وسائل الدفاع وجاهزون للدفاع عن انفسنا".

هذا ويعتبر الكثير من الخبراء ان اسرائيل قد تشن ضربة استباقية ضد منشأت نووية في ايران في حال عدم اتخاذ الولايات المتحدة اجراءات مشددة لايقاف برنامج ايران النووي.

وكان رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو قد اعرب في شهر اغسطس/آب الماضي عن رأيه بأن ضرب منشأت ايران النووية "مبرر حتى وان لم يتم تدميرها بالكامل".

من جانبه اعلن الجنرال امير علي حاج زادة، قائد الحرس الايراني الثوري في وقت سابق ان بلاده قد تقرر شن ضربة استباقية ضد اسرائيل في حال تأكدها من ان تل ابيب ستشن لا محال ضربة عسكرية ضدها.

وقال الجنرال في لقاء تلفزيوني ان "ايران لن تبدأ حربا، ولكنها تستطيع شن ضربة استباقية اذا تأكدت من ان الاعداء يستعدون للهجوم عليها".

واعرب عن اعتقاده بأن الحرب بين ايران واسرائيل قد تتسبب بحرب عالمية ثالثة، قائلا: "لا نستطيع تصور بأن يبدأ النظام الصهيوني حربا دون تأييد امريكا.. في هذه الحال، اذا دخلت ايران واسرائيل في صراع حربي لا يمكن التنبوء  بشيء، وقد يتسبب ذلك بحرب عالمية ثالثة".

هذا واعتبر المحلل السياسي نبيل ميخائيل في حديث مع قناة "روسيا اليوم" من واشنطن ان "ايران تسعى الى دعم موقفها دبلوماسيا لأن الوضع غير مستقر في المنطقة"، "وهي تريد ان يكون هناك تأكيد على عدم حصول امور غير متوقعة او اعمال فردية تؤدي الى اخلال ميزان القوى في منطقة الخليج بشكل خاص والمنطقة العربية بشكل عام".

المصدر: "ايتار-تاس" + "اينترفاكس" + "روسيا اليوم"