لافروف : روسيا مستمرة بتأييد الفلسطينيين في اقامة دولتهم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/59537/

اعلن وزير الخارجية الروسية سيرغي لافروف، اثناء مكالمة هاتفية مع الامين العام للجامعة العربية عمرو موسى، عن استمرار تأييد روسيا لجهود الفلسطينيين الرامية الى تأسيس دولتهم المستقلة على اسس القوانين الدولية. من جانبه اعرب موسى عن احباطه من موقف الادارة الاسرائيلية الرافضة لتمديد تجميد الاستيطان.

اعلن وزير الخارجية الروسية سيرغي لافروف، اثناء مكالمة هاتفية مع الامين العام للجامعة العربية عمرو موسى، عن استمرار تأييد روسيا لجهود الفلسطينيين الرامية الى تأسيس دولتهم المستقلة على اسس القوانين الدولية.

وقال لافروف اثناء مكالمة هاتفية مع الامين العام للجامعة العربية عمرو موسى يوم الجمعة 10 ديسمبر/كانون الاول "ان روسيا تؤيد باستمرار الجهود الرامية الى ذلك عبر المفاوضات ".
واشارت مصادر في الخارجية الروسية الى ان لافروف "ابلغ موسى بالاتصالات التي يقوم بها الجانب الروسي لهذا  الغرض  بما في ذلك  لتنفيذ المبادرة الروسية لعقد اجتماع للرباعية الدولية. كما نوه  وزير الخارجية الروسي الى ضرورة تفعيل التنسيق الجماعي للجهود الدولية  الرامية الى  تخطي المأزق الحالي".
من جانبه اعرب عمرو موسى عن "احباطه من موقف الادارة الاسرائيلية التي ترفض  الانصياع الى رأي المجتمع الدولي بخصوص تمديد تجميد الاستيطان في الضفة الغربية والقدس الشرقية".
وقالت الخارجية الروسية ان موسى "شارك محدثه بالمشاعر السائدة عشية انعقاد اجتماع لجنة مبادرة السلام العربية في القاهرة والتي تنحو باتجاه تسليم الملف الفلسطيني الى الامم المتحدة كاجراء اضطراري بحكم ظروف استمرار اسرائيل في بناء المستوطنات في الاراضي العربية المحتلة ما ينسف من الصميم تأسيس دولة فلسطينية قابلة للحياة".
واضافت الخارجية "لقد تم خلال المحادثة التوصل الى اتفاق باستمرار تبادل الآراء بشكل دوري حول الوضع الفلسطيني-الاسرائيلي وفيما يتعلق ببحث هذه المسائل اثناء اجتماع لجنة المبادرة في الجامعة العربية. كما عبر الجانبان عن قلقهما من الجمود الذي طال امده في المفاوضات الفلسطينية-الاسرائيلية".
المصدر : "ايتر-تاس"

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)