بيلاروس.. مرشحو المعارضة يخفقون في دخول البرلمان

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/595344/

أعلنت لجنة الانتخابات المركزية في جمهورة بيلاروس انتخاب 109 نواب في البرلمان الذي يتألف من 110 مقاعد، فيما اشارت النتائج الاولية الى عدم وجود أي من مرشحي المعارضة ضمن الفائزين.

أعلنت لجنة الانتخابات المركزية في جمهورية بيلاروس انتخاب 109 نواب في البرلمان الذي يتألف من 110 مقاعد، فيما اشارت النتائج الاولية الى عدم وجود أي من مرشحي المعارضة ضمن الفائزين.

وأعلنت ليديا يرموشينا رئيسة لجنة الانتخابات المركزية في مؤتمر صحفي الاثنين 24 سبتمبر/أيلول بعد عدة ساعات من إغلاق مراكز الاقتراع الاحد ان "الانتخابات أجريت بنجاح، وانتخب 109 نواب من أصل 110 حسب المعطيات الاولية"، حيث لم يتمكن أحد المرشحين من نيل أغلبية أصوات الناخبين في مقاطعة غوميل التي أجريت فيها انتخابات المرشح الواحد.

وبلغت نسبة المشاركة في الانتخابات 74.3 % ، وتجاوزت في بعض المقاطعات نسبة 80 % ، حسب المعطيات الرسمية.

واستبعدت يرموشينا أن يكون أي من مرشحي المعارضة ضمن الفائزين بالمقاعد الـ109، وذكرت بأن الممثلين عن المعارضة فشلوا أيضا في انتخابات عامي 1999 و2004. وقالت: "لم يكن لدينا وقت لتحليل المعلومات الواردة، لدينا قائمة من أسماء الفائزين فقط، لكن من المستبعد ان يدخل أي منهم (المرشحين المعارضين) البرلمان".

يذكر ان حزبين من المعارضة فقط شاركا في الانتخابات الحالية هما التحرك "من أجل الحرية" وحزب الشيوعيين المعارضين. واختار كل من الجبهة الشعبية البيلاروسية والحزب المدني الموحد سحب مرشحيهما من الانتخابات.

المصدر: وكالات