اوباما يتهم رومني بالسعي الى إشعال حرب جديدة

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/595342/

اتهم الرئيس الامريكي باراك اوباما منافسه في الانتخابات الرئاسية المقبلة ميت رومني بالسعي الى إشعال حرب جديدة، وذلك ردا على الانتقادات الموجهة من قبل الأخير بممارسة الادارة الامريكية "سياسة خارجية حذرة". وقال اوباما في حديث أدلى به لشبكة "سي بي اس" التلفزيونية الاحد 23 سبتمبر/أيلول: "اذا أراد حاكم ولاية ماساشوستس  السابق (رومني) إشعال حرب أخرى فليعلن ذلك بصراحة".

اتهم الرئيس الامريكي باراك اوباما منافسه في الانتخابات الرئاسية المقبلة ميت رومني بالسعي الى إشعال حرب جديدة، وذلك ردا على الانتقادات الموجهة من قبل الأخير بممارسة الادارة الامريكية "سياسة خارجية حذرة".

وقال اوباما في حديث أدلى به لشبكة "سي بي اس" التلفزيونية الاحد 23 سبتمبر/أيلول: "اذا أراد حاكم ولاية ماساشوستس السابق (رومني) إشعال حرب أخرى فليعلن ذلك بصراحة".

وكان رومني أعرب مرارا عن اعتقاده بأن سياسة الإدارة الامريكية الحالية تجاه ايران ليست صارمة بالدرجة المطلوبة، معتبرا ان واشنطن لا توفي بالتزاماتها تجاه اسرائيل. هذه الاتهامات وجهها رومني مجددا الى منافسه في احدى البرامج التلفزيونية التي بثت قبل عدة أيام في اطار الحملة الانتخابية التي تسير على قدم وساق قبل عدة اسابيع من موعد الانتخابات المقرر.

وأضاف رومني ان الرئيس اوباما أخطأ عندما قرر ألا يلتقي رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو على هامش الدورة الخريفية للجمعية العامة للأمم المتحدة هذا الأسبوع في نيويورك، موضحا ان " قرارا كهذا يرسل اشارة الى الشرق الاوسط برمته مفاده اننا نبتعد عن أصدقائنا بهذا الشكل أو ذاك".

يذكر في هذا السياق ان الرئيس الامريكي لا ينوي عقد لقاءات مع نتانياهو في القريب العاجل، لكن البيت الأبيض أرجع ذلك الى "جدول الأعمال الحافل جدا" للرئيس. وشدد اوباما على انه على اتصال دائم مع نتانياهو، مؤكدا انه يشاطر القيادة الاسرائيلية موقفها من ضرورة عرقلة البرنامج النووي الايراني. مع ذلك، اشار اوباما الى انه سينطلق من مصالح بلاده لدى اتخاذه أي قرارات بشأن الامن القومي.

المصدر: وكالات

فيسبوك 12مليون
مباشر.. استعراض للأسلحة الثقيلة في معرض "الجيش 2017" في موسكو