" />فقط في حمص .. رغيف خبز مقابل قراءة الفاتحة - RT Arabic

فقط في حمص .. رغيف خبز مقابل قراءة الفاتحة

متفرقات

فقط في حمص .. رغيف خبز مقابل قراءة الفاتحة
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/595312/

تناولت مواقع الثورة السورية على الشبكة العنكبوتية خبراً حول مخبز "الشهداء" في مدينة حمص الذي يعرض الرغيف مقابل قراءة الفاتحة.

تناولت مواقع الثورة السورية على الشبكة العنكبوتية خبراً حول مخبز "الشهداء" في مدينة حمص الذي يعرض الرغيف مقابل قراءة الفاتحة. وتشير هذه المواقع الى ان المخبز يكاد يكون الشيء الوحيد المتبقي من الحي الذي يقع به، إذ تعرض معظم منشآت هذا الحي للدمار نتيجة للقصف، بما فيها المسجد المجاور لمخبز "الشهداء" الذي اختار هذا الاسم ليتحول الى ما أشبه بشعار رمزي يعكس الحالة التي تعيشها سورية ككل.

ويقدم مخبز "الشهداء" الخبز لأبناء الحي بدون مقابل مادي ولمجرد تلاوة سورة الفاتحة، إذ يوزع العاملون في الفرن الأرغفة مجانا "مقابل قراءة الفاتحة على روح أموات حمص وسورية كلها"، بحسب ما أفاد موقع "العربية نت".

ويؤكد المشتركون في عدد من صفحات التواصل الاجتماعي في حمص أن أطفال الحي اعتادوا المشهد، واصبحوا يقرأون الفاتحة للحصول على أرغفة خبز، يوزعونها على من تبقى من سكان حيهم. ويرى هؤلاء المشتركون ان أفكاراً كهذه التي تميز أهل حمص عن غيرهم من المدن السورية، تحمل رمزية كبيرة لصمود السوريين ومؤازرتهم بعضهم بعضا في وجه الأحداث الدامية التي تشهدها بلادهم.