المانيا تؤجل مؤتمر الاقتصاد في السودان بعد الهجوم على قنصليتها في الخرطوم

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/595286/

أخطرت ألمانيا السودان أن المؤتمر الإقتصادي المخصص لجذب المسثمرين الألمان للعمل في السودان أرجئ إلى أجل غير مسمى، نظرا لفقدان الوثائق الخاصة بالتحضير له أثناء اقتحام المحتجين على الفيلم المسيء للنبي عليه السلام، مبنى القنصلية الألمانية في الخرطوم الاسبوع الماضي. من جانبه حث وزير الخارجية الألماني غيدو فيسترفيله، الدول الإسلامية على ضمان أمن وحماية السفارات والقنصليات الألمانية فيها.

أخطرت ألمانيا السودان أن المؤتمر الإقتصادي المخصص لجذب المسثمرين الألمان للعمل في السودان أرجئ إلى أجل غير مسمى، نظرا لفقدان الوثائق الخاصة بالتحضير له أثناء اقتحام المحتجين على الفيلم المسيء للنبي عليه السلام، مبنى القنصلية الألمانية في الخرطوم وإلحاق الضرر به الاسبوع الماضي.

يذكر أن ألمانيا تعد من الدول الغربية القليلة التي تحتفظ بعلاقات اقتصادية جيدة مع السودان.

من جانبه حث وزير الخارجية الألماني غيدو فيسترفيله، الدول الإسلامية على ضمان أمن وحماية السفارات والقنصليات الألمانية فيها. وقال فيسترفيله في حديث نشرته الأحد صحيفة "فيلت أم زونتاغ"، إن الدول المضيفة ملزمة بتأمين هذه الحماية.

في الوقت نفسه، أعرب فيسترفيله عن معارضته لنشر الرسوم الكاريكاتيرية عن النبي محمد في الصحف والمجلات الأوروبية. واعتبر وزير الخارجية الألماني أن "المسؤولية جزء لا يتجزأ من الحرية".

المصدر: وكالات