الصواريخ الباليستية الكورية الجنوبية حتى 800 كيلومتر بالاتفاق مع واشنطن

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/595272/

أفادت مصادر مطلعة يوم 23 سبتمبر/ أيلول بأن واشنطن وسيؤول توصلتا إلى أتفاق تمهيدي على أن يزداد مدى إطلاق الصواريخ الباليتية الكورية الجنوبية حتى 800 كيلومتر.

أفادت مصادر مطلعة يوم 23 سبتمبر/ أيلول بأن واشنطن وسيؤول توصلتا إلى اتفاق تمهيدي لزيادة مدى الصواريخ البالستية الكورية الجنوبية حتى 800 كيلومتر.

وطرأت الزيادة على مدى الصواريخ البالستية التي يتم تصميمها حاليا من مدى 300 كيلومتر لتصبح لـ 800 كيلومتر، مما سيسمح بتوجيه ضربات إلى كل الأهداف المرابطة في أراضي كورية الشمالية. مع شرط ألا يزيد  وزن  رأس الصاروخ عن 500 كيلوغرام. إذن سيكون بوسع الصواريخ الباليستية الكورية الجنوبية تغطية كافة الأراضي الكورية الشمالية في حال إطلاقها من مدينة ديغون الكورية الجنوبية.

وتقول وكالة "رينخاب" الكورية الجنوبية إن سيؤول حاولت مرتين في ظل تطور الترسانة الصاروخية في كورية الشمالية حاولت عام 1979 وعام 2001 إعادة النظر في اتفاقية الصواريخ الموقعة بينها وبين الولايات المتحدة، علما أن الصواريخ الكورية الشمالية قادرة الآن على  ضرب أي موقع في الجنوب.

ويتوقع أن  يعلن رسميا سريان مفعول الاتفاقية الجديدة في مجال الصواريخ بين كوريا الجنوبية والولايات المتحدة في أكتوبر/تشرين الأول القادم حين سيعقد الاجتماع الوزاري السنوي للبلدين الحليفين.

المصدر: "إيتار – تاس"

فيسبوك 12مليون