مقتل 12 في اشتباكات بين الحوثيين والسلفيين شمال اليمن

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/595266/

قتل 12 شخصا خلال اشتباكات اندلعت السبت 22 سبتمبر/ أيلول بين سلفيين وحوثيين في شمال اليمن. وقال شهود عيان إن المواجهات اندلعت في ريدة إحدى بلدات محافظة عمران، عندما حاول سلفيون ورجال قبائل التصدي لتظاهرة لحوثيين كانوا يحتجون على التعيينات الادارية الاخيرة في مناطقهم،

قتل 12 شخصا خلال اشتباكات اندلعت السبت 22 سبتمبر/ أيلول بين سلفيين وحوثيين في شمال اليمن، كما ذكرت مصادر قبلية.

وقال شهود عيان إن المواجهات اندلعت  في ريدة إحدى بلدات محافظة عمران، عندما حاول سلفيون ورجال قبائل التصدي لتظاهرة لحوثيين زيديين كانوا يحتجون على التعيينات الادارية الاخيرة في مناطقهم. وأضافوا ان الحوثيين فجروا "دار تعليم القرآن" وقصفوا مسجد "القدس" في ريدة.

وأشار الشهود الى ان الفريقين المسلحين بقاذفات الصواريخ "آر بي  جي" تلقيا تعزيزات بعيد اندلاع المعارك، وان الوضع بالغ التوتر في المدينة.

وقال سكان ان أحد المسببات كان تعيين محافظين مقربين من حزب "الاصلاح" الاسلامي للمحافظات الشمالية، ومنها عمران والجوف وحجة القريبة من صعدة معقل التمرد، فاحتج الحوثيون على تلك التعيينات.

على صعيد آخر، قتل جندي يمني ومسلح قبلي وجرح 5 في مواجهات بمحافظة مأرب إثر قيام قوات الأمن المركزي بحملة لنزع السلاح في تلك المحافظة التي تعد المعقل الرئيس لتنظيم "القاعدة".

المصدر: " فرانس برس"

الأزمة اليمنية