ميشال عون يؤكد تعرضه لمحاولة اغتيال

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/595263/

أعلن العماد ميشال عون رئيس تكتل التغيير والإصلاح في لبنان أنه تعرض السبت 22 سبتمبر/أيلول لمحاولة اغتيال من مجهولين لكنه بخير. وكشفت وسائل إعلام لبنانية أن موكب عون تعرض لإطلاق نار خلال مروره بعد ظهر السبت في مدينة صيدا الساحلية جنوب لبنان دون وقوع إصابات.

أعلن العماد ميشال عون رئيس تكتل التغيير والإصلاح في لبنان أنه تعرض السبت 22 سبتمبر/أيلول لمحاولة اغتيال من مجهولين لكنه بخير.

وقال عون مساء السبت في كلمة له في عشاء قروي في مدينة البترون شمال لبنان أنه نجا من محاولة اغتيال هي الرابعة التي يتعرض لها، مؤكدا أنه بصحة جيدة وأن هذا الأمر مرتقب أن يحدث دائما.

وكشفت وسائل إعلام لبنانية أن موكب عون تعرض لإطلاق نار خلال مروره بعد ظهر السبت في مدينة صيدا الساحلية جنوب لبنان دون وقوع إصابات. وأوضحت وسائل الإعلام أن عون كان عائدا من جولة في منطقة جزين عندما تعرض موكبه لإطلاق رصاص أصاب إحدى السيارات المرافقة له.

هذا ولم يصدر حتى الآن تأكيد للحادث من جهة أمنية رسمية.

وأكد المكتب الصحفي لعون وقوع محاولة الاغتيال، موضحا أن الموكب تعرض لإطلاق نار قرب جامع بهاء الدين الحريري في صيدا.

وفور وقوع الحادث، اتصل زعيم حزب الله حسن نصر الله بعون ليطمئن على صحته.

من جانب آخر، نقل موقع "نهار نت" عن مصادر أمنية في صيدا نفيها لوقوع مثل هذا الحادث. وقالت المصادر أن السلطات المعنية طلبت من مكتب عون فحص السيارات التي كانت ضمن موكب رئيس تكتل التغيير والإصلاح، الا أن المكتب رفض الاستجابة للطلب.

المصدر: وكالات + "روسيا اليوم"