مؤسسة قطر راعياً رسمياً لبرشلونة مقابل صفقة قياسية

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/59526/

توصل نادي برشلونة بطل الدوري الإسباني لكرة القدم يوم الجمعة 10 ديسمبر/كانون الأول الى إتفاق مع مؤسسة قطر الخيريّة لرعاية الفريق في السنوات المقبلة، مقابل صفقة هي الأكبر في تاريخ إتفاقية رعاية ناد لكرة القدم في العالم.

توصل نادي برشلونة بطل الدوري الإسباني لكرة القدم يوم الجمعة 10 ديسمبر/كانون الأول الى إتفاق مع مؤسسة قطر الخيريّة لرعاية الفريق في السنوات المقبلة، مقابل صفقة هي الأكبر في تاريخ إتفاقية رعاية  ناد لكرة القدم في العالم.

وبموجب شروط الرعاية سيضع برشلونة على قمصان لاعبيه شعار مؤسسة قطر  للتربية والعلوم وتنمية المجتمع (Qatar Foundation)، مع الإبقاء في الوقت ذاته على شعار صندوق الأمم المتحدة للطفولة "اليونيسيف" الراعي الحالي للفريق.

ووفقاً لما أورده راديو كاتالونيا، فقد تم الإتفاق بين المؤسسة القطرية ونادي برشلونة العريق على عقد لمدة خمس سنوات مقابل صفقة قياسية يبلغ قيمتها 165 مليون يورو، قابل للزيادة حسب نتائج النادي.
وأصبحت هذه أكبر اتفاقية رعاية لقميص ناد لكرة القدم في العالم، إذ يتقدم برشلونة على كل من غريمه التقليدي ريال مدريد الذي يجني 23 مليون يورو سنوياً، بالتساوي مع مانشستر يونايتد الإنكليزي، فيما يأتي خلفهم بايرن ميونيخ الألماني الذي يحصل على مبلغ 16 مليون يورو.
ويذكر أن برشلونة كان يضع شعار اليونيسف على قميصه منذ عام 2006 لأغراض خيرية بدون مقابل مادي، وستكون هذه هي المرة الأولى التي يتقاضى فيها مبلغاً مالياً من أحد الرعاة، ولكن ذلك لا يتنافى مع مبادئ النادي العملاق الذي سيضع الى جوار شعار اليونيسف شعار مؤسسة أخرى غير تجارية ولا تهدف للربح.
ويشار الى أن جوسيب غوارديولا المدرب الحالي لبرشلونة كان أحد سفراء الملف الناجح لتنظيم قطر لبطولة كأس العالم لكرة القدم عام 2022، كما سبق لغوارديولا اللعب في النادي الأهلي القطري بين عامي 2003 و 2005 قبل أن يعلن اعتزاله.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
دوري أبطال اوروبا