برشلونة يسقط غرناطة بصاروخية فرنانديز

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/595252/

قاد الدولي المخضرم تشافي هيرنانديز فريقه برشلونة الى تحقيق فوز بشق الأنفس على غرناطة في المباراة التي جمعت بين الفريقين يوم السبت 22 سبتمبر/أيلول على ملعب "كامب نو"، في إطار منافسات الأسبوع الخامس للدوري الإسباني لكرة القدم.

قاد الدولي المخضرم تشافي هيرنانديز فريقه برشلونة الى تحقيق فوز بشق الأنفس على غرناطة في المباراة التي جمعت بين الفريقين يوم السبت 22 سبتمبر/أيلول على ملعب "كامب نو"، في إطار منافسات الأسبوع الخامس للدوري الإسباني لكرة القدم.

حبست جماهير الفريق الكاتالوني أنفاسها حتى الدقيقة الـ 87 عندما جاء الفرج عن طريق صانع ألعاب الفريق المهندس تشافي هيرنانديز الذي هز شباك انتونيو رودريغز مارتينز حارس مرمى غرناطة، بقذيفة صاروخية لا تصد ولا ترد من حدود منطقة الجزاء ارتضمت بأسفل العارضة واستقرت في الشباك.

وبعد ذلك جاء دور النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي حاول كثيراً في هز شباك الخصم ولكن الحظ عانده، حتى عندما سدد كرة قوية من داخل منطقة الجزاء بعد مجهود فردي رائع، لم تدخل كرته الى داخل الشباك مباشرة، إلا بمساعدة بورخا غوميز مدافع الفريق الأندلسي الذي تابعها في مرمى فريقه عن طريق الخطأ في الوقت المحتسب بدلاً للضائع.

 وسيطر برشلونة على مجريات اللقاء، ولكنه عانى الأمرين قبل الوصول الى الشباك عبر تشافي الذي دخل أرض الملعب في الشوط الثاني في الدقيقة الـ 54 بدلاً من تياغو ألكانتارا، فقد أهدر لاعبو البرسا العديد من الفرص المحققة وخاصة في الدقائق الأخيرة. كما أن الفريق الأندلسي كان بإمكانه أن يفاجيء أصحاب الأرض ويخرج بالتعادل أو حتى الفوز، لو أن لاعبيه استغلوا الفرص التي أتيحت لهم وخاصة في الدقائق العشر الأخيرة قبل الهدف الكاتالوني الأول، عندما اتيحت لهم فرصتان ذهبيتان من هجمتين مرتدتين، إلا أن الحظ لم يبتسم لهم والمعجزة لم تتحقق.

وابتعد برشلونة بالصدارة بعد أن رفع رصيده الى 15 نقطة من خمسة انتصارات متتالية، بينما تجمد رصيد غرناطة عند نقطتين فقط في المرتبة الثامنة عشرة قبل الأخيرة.

سرقسطة – أوساسونا (3-1)

وفي مباراة أخرى فاز فريق ريال سرقسطة على أوساسونا (3-1) يوم السبت في افتتاح منافسات المرحلة الخامسة من الليغا.

أحرز البرتغالي هيلدر بوشتيغا الهدف الأول لسرقسطة بعد ثلاث دقائق فقط من صافرة بداية، وأدرك الأرجنتيني إيميليانو أرمنتيروس التعادل لأوساسونا بهدف سجله في الدقيقة الـ 29. ولكن سرقسطة تقدم مرة أخرى بهدف سجله ديفيد تيمور لاعب أوساسونا عن طريق الخطأ في مرمى فريقه في نهاية الشوط الأول. ومن ثم سجل أنطونيو غالديانو الهدف الثالث لأصحاب الأرض في الشوط الثاني، في الدقيقة الـ 71 من ضربة جزاء.

ورفع ريال سرقسطة رصيده بهذا الفوز الى ست نقاط في المركز العاشر، بينما يتذيل أوساسونا قائمة الدوري بنقطة يتيمة.

ريال بيتيس – إسبانيول (1-0)

كما فاز فريق ريال بيتيس على ضيفه إسبانيول بهدف وحيد حمل توقيع البرازيلي باولو في الدقيقة الـ 19 من زمن الشوط الأول للمباراة التي شهدت طرد الغاني مبارك واكاسو لاعب إسبانيول لتلقيه البطاقة الصفراء الثانية في الدقيقة الـ 67.

ورفع ريال بيتيس رصيده بعد هذه النتيجة الى 9 نقاط وارتقى الى المركز الثالث، بانتظار نتائج المباريات المتبقية لهذا الأسبوع، بينما يشغل إسبانيول المركز التاسع عشر قبل الأخير بنقطة واحدة .

سيلتا فيغو – خيتافي (2-1)

في حين سقط خيتافي في كمين مضيفه سيلتا فيغو لخسارته أمامه (2-1).

أحرز هدفي الفائز كل من الأرجنتيني غوستو فرنانديس والبديل الكوري الجنوبي بارك شو يونغ في الدقيقتين الـ (57 و 68) على التوالي. في حين سجل المغربي عبد العزيز برادة هدف خيتافي الوحيد في الدقيقة الـ 59، من عمر اللقاء الذي شهد طرد أليكسس مدافع خيتافي.

ويشغل خيتافي المركز السابع عشر برصيد أربع نقاط، بينما رفع سيلتا فيغو رصيده الى 6 نقاط في المركز التاسع في اللغا.