مرسي يعرب عن ارتياحه لصلاحياته الدستورية ويقول إن منظومة الأمن تغيرت كثيرا

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/595249/

أعرب الرئيس المصري محمد مرسي عن ارتياحه للصلاحيات التي يمنحها الدستور المصري لرئيس الدولة، مشيرا إلى أن جهاز أمن الدولة تغير كثيرا خلال الأشهر الأخيرة. وفي مقابلة مع التلفزيون المصري قال مرسي أن "إحساسي كبير جدا بالمسؤولية الضخمة، مما يجعلني لا أنام قرير العين، فالمسؤولية تؤرق مضاجعي طول الوقت منذ لحظة إعلان نتائج الانتخابات حتى هذه اللحظة".

أعرب الرئيس المصري محمد مرسي عن ارتياحه للصلاحيات التي يمنحها الدستور المصري لرئيس الدولة، مشيرا إلى أن جهاز أمن الدولة تغير كثيرا خلال الأشهر الأخيرة.

وفي مقابلة مع التلفزيون المصري بثت مساء يوم 22 سبتمبر/أيلول قال مرسي أن "إحساسي كبير جدا بالمسؤولية الضخمة، مما يجعلني لا أنام قرير العين، فالمسؤولية تؤرق مضاجعي طول الوقت منذ لحظة إعلان نتائج الانتخابات حتى هذه اللحظة".

كما أكد الرئيس المصري ضرورة ضمان حرية التعبير وتكوين الأحزاب والتداول السلمي للسلطة وإعلاء قيم القانون والديمقراطية والاحتكام لصناديق الاقتراع.

وأضاف الرئيس المصري "إن الأهداف كبيرة والآمال عريضة والموارد كثيرة والجهد المطلوب بذله مني ومن كل الشعب جهد كبير". وفي هذا السياق أشار إلى أنه في الماضي "كانت 32 أسرة في مصر تهدر موارد الدولة وتسيطر عليها وتستنزفها".

وعن المنظومة الأمنية قال: "قطعنا في ذلك خطوات كثيرة، الأمن اليوم يختلف عن الأمن منذ شهور"، وأضاف: "أنا على يقين بتفاؤل شديد وبواقع عملي حقيقي وبمعرفة ودراية بالموارد وبالإرادة وبالإمكانيات وبالشعب وطبيعته وتاريخه وحاضره وأبنائه ورجاله وشبابه ونسائه ومسلميه ومسيحييه".

وأوضح أن الناس يريدون استقرارا حقيقيا وأمنا حقيقيا وقال: "الناس يحتاجون إلى من يطمئنهم وما يطمئنهم، ونحن نبذل في ذلك كل الجهد، والخطوات الجادة نحو إعادة مكونات الأمن وعناصره إلى حالها وليس الإعادة لما كانت عليه ولكن الإعادة بمفهوم القيام بالواجب الكامل".

الأزمة اليمنية