"مجاهدي خلق" يرحبون بالقرار الأمريكي شطب المنظمة من قائمة الارهاب

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/595239/

اعتبر المتحدث باسم منظمة مجاهدي خلق الإيرانية المعارضة، أن إعلان الولايات المتحدة، الرامي لشطب المنظمة من قائمة المنظمات الإرهابية، سيكون "خطوة أولى لتصحيح سياسة خاطئة".

اعتبر المتحدث باسم منظمة "مجاهدي خلق" الإيرانية المعارضة، أن إعلان الولايات المتحدة، الرامي لشطب المنظمة من قائمة المنظمات الإرهابية، سيكون "خطوة أولى لتصحيح سياسة خاطئة".

ونقلت وكالة "فرانس برس" عن المتحدث، أفشين علوي يوم السبت 22 سبتمبر/أيلول قوله  إنه "خلال هذه الأعوام الخمسة عشر، عاش الشعب والمقاومة الإيرانية معاناة كبيرة جراء هذه الصفة." ولفت علوي إلى أنه ينتظر الاطلاع على الإعلان الرسمي للخارجية الأمريكية.

وسيكرس هذا القرار الإخلاء شبه التام لمعسكر "أشرف" الذي يبعد 80 كلم شمال شرق بغداد، وتشغله منذ سنوات عديدة عناصر من هذه المنظمة الإيرانية، المعارضة لنظام الحكم في طهران.

الجدير بالذكر، أن واشنطن، كانت قد وضعت إخلاء معسكر "أشرف" شرطا مسبقًا، لشطب المنظمة من قائمة الإرهاب، ووافق "مجاهدو خلق"، الذين أقاموا لسنوات عديدة في المعسكر، على مغادرته، والانتقال إلى معسكر ليبرتي، الأقرب إلى العاصمة العراقية، وذلك تنفيذا لاتفاق بين الأمم المتحدة وبغداد.

المصدر: "فرانس برس"

فيسبوك 12مليون