مجلس الشيوخ الأمريكي يقر تعيين سفيرين جديدين في باكستان والعراق

أخبار العالم

مجلس الشيوخ الأمريكي يقر تعيين سفيرين جديدين في باكستان والعراق
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/595231/

أقر مجلس الشيوخ الأمريكي مرشحي الرئيس باراك أوباما لتولي منصبي سفيري أمريكا في باكستان والعراق. وأفادت وكالة الأنباء "أسوشييتد برس" أن أعضاء المجلس أيدوا أثناء التصويت صباح يوم 22 سبتمبر/أيلول اقتراح أوباما بتعيين ريتشارد ألسون سفيرا في إسلام آباد وتعيين روبيرت بيكروفت سفيرا في العراق.

أقر مجلس الشيوخ الأمريكي مرشحي الرئيس باراك أوباما لتولي منصبي سفيري أمريكا في باكستان والعراق.

وأفادت وكالة الأنباء "أسوشييتد برس" أن أعضاء المجلس أيدوا أثناء التصويت صباح يوم 22 سبتمبر/أيلول اقتراح أوباما بتعيين ريتشارد ألسون سفيرا في إسلام آباد.

وقد تقلد أولسون مناصب مختلفة ببعثات دبلوماسية أمريكية في المكسيك وأوغاندا وتونس والسعودية وأثيوبيا والإمارات العربية المتحدة والعراق. وقبل تعيينه سفيرا في باكستان عمل في منصب نائب رئيس البعثة الأمريكية لدى مقر الناتو. وسبق له أن عمل قنصلا عاما في دبي والنجف.

كما أقر المجلس تعيين روبيرت بيكروفت سفيرا أمريكيا لدى بغداد. وكان بيكروفت يشغل منصب نائب السفير الأمريكي في بغداد، ومنذ مغادرة السفير في 1 يونيو/حزيران عام 2012 عين القائم بأعمال السفارة في العراق. وسبق لبيكروفت أن عمل في السفارات الأمريكية في الأردن والرياض ودمشق، كما شغل مناصب المساعد التنفيذي لوزير الخارجية الأمريكي مرتين والمساعد الخاص لنائب وزير الخارجية.

المصدر: "أسوشييتد برس"، "روسيا اليوم".

فيسبوك 12مليون