قائد عسكري إيراني: إسرائيل ستهاجمنا عاجلا أم آجلا

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/595199/

أعلن اللواء محمد علي جعفري قائد الحرس الثوري الإيراني أن الجيش الإسرائيلي سيهاجم إيران عاجلا أم آجلا، مشددا على أن هذه الحرب ستكون النهاية بالنسبة لإسرائيل.

أعلن اللواء محمد علي جعفري قائد الحرس الثوري الإيراني أن الجيش الإسرائيلي سيهاجم إيران عاجلا أم آجلا، مشددا على أن هذه الحرب ستكون النهاية بالنسبة لإسرائيل.

ونقلت وسائل إعلام إيرانية يوم السبت 22 سبتمبر/أيلول، عن جعفري قوله إن "الحرب ستبدأ في نهاية المطاف، على الرغم من عدم وضوح زمانها ومكانها إلى حد الآن. إنها ستبدأ لأن الثورة (في إيران) تقترب من تحقيق أهدافها، وإنهم (الإسرائيليون) لا يمكن أن يقبلوا بذلك".

وشدد جعفري على أن إسرائيل "ستلقى نهايتها" خلال هذه الحرب المستقبلية، قائلا: "إذا بدأوا عدوانا، فإنه سيؤدي الى إزالتهم من على وجه الأرض، وسينتهي الأمر بذلك". ووضف جعفري إسرائيل بـ"الورم السرطاني القبيح الذي يريد شن حرب ضدنا ، لكن من غير المعروف متى". وتابع: "إنهم يعتبرون أن الحرب هي الوسيلة الوحيدة لمواجهتنا.. لكنهم حمقى ولذلك يجب على الذين يتحكمون بهم (الولايات المتحدة) أن يوقفوهم".

وتعتبر هذه التصريحات أول اعتراف إيراني باحتمال نشوب حرب في المستقبل القريب مع إسرائيل. وكان المسؤولون الإيرانيون يصفون حتى الآن التهديدات الإسرائيلية بشن ضربة ضد إيران، بـ"التضليل".

محلل إيراني: أمريكا تمنع إسرائيل من ضرب إيران

وفي حديث لقناة "روسيا اليوم" من طهران أكد الكاتب والمحلل السياسي حسن هاني زاده أن الكثيرين في إيران يعتقدون بأن الحكومة الإسرائيلية بصدد إعداد الهجوم على المنشآت النووية الإيرانية، وأن الولايات المتحدة هي التي تمنع إسرائيل من شنه. وأضاف أن إسرائيل لا تقدر على ضرب إيران بمفردها دون دعم أو تنسيق من قبل الولايات المتحدة، بينما لا تستطيع أمريكا فتح جبهة جديدة حاليا.

لمصدر: وكالة "انترفاكس" + "روسيا اليوم"