دور الفلسفة والعلوم والفن في إدراك العالم

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/595189/

استضاف متحف غلينكا للثقافة الموسيقية في موسكو معرضا يعكس ظاهرة فنية علمية معاصرة، تشهدها الفنون والعلوم بمختلف أشكالها، وبخاصة الاجتماعية منها. يبدو معرض "الفلسفة والعلوم والفن في إدراك العالم" للوهلة الأولى معرضا فنيا للوحات والصور الفوتوغرافية، لكن لو ألقيت نظرة أعمق بقليل لوجدت أن جميع الفنانين المشاركين هم علماء وأساتذة وأعضاء في أكاديمية العلوم الروسية.

استضاف متحف غلينكا للثقافة الموسيقية في موسكو معرضا يعكس ظاهرة فنية علمية معاصرة، تشهدها الفنون والعلوم بمختلف أشكالها، وبخاصة الاجتماعية منها.

يبدو معرض "الفلسفة والعلوم والفن في إدراك العالم" للوهلة الأولى معرضا فنيا للوحات والصور الفوتوغرافية، لكن لو ألقيت نظرة أعمق بقليل لوجدت أن جميع الفنانين المشاركين هم علماء وأساتذة وأعضاء في أكاديمية العلوم الروسية. وتكمن فرادة هذا المعرض في طرحه أعمالا مختلفة تماما في نوعها وتقنية أدائها الفنية في مساحة واحدة، إذ تعكس هذه الأعمال العقلانية العلمية في الفن.

وينقسم المعرض إلى عدة أقسام، تقدم أعمال أستاذ علم الاجتماع فياتشيسلاف شيربين، الذي يحاول من خلال لوحاته التعبير عن رفضه لفكرة مثالية العالم، وصورا فوتوغرافية للمصور والأستاذ في الفلسفة ميخائيل برونين، الذي قدم مجموعته "الحوارات الفلسفية"، وأعمال الرسام أندريه بيليبينكو الأستاذ في علم الثقافة وغيرها.

المزيد من التفاصيل في التقرير المصور

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة