قتلى وجرحى في تفجير حافلة في جنوب أفغانستان

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/595186/

لقى خمسة أشخاص حتفهم وأصيب 7 آخرون بجروح في تفجير حافلة للركاب بولاية هلمند في جنوب أفغانستان. وأفادت وكالة "باجواك" الأفغانية للأنباء السبت 22 سبتمبر/أيلول، بأن الحافلة التي كانت في طريقها الى مدينة لشكر غاه عاصمة الولاية فجرت بواسطة لغم مزروع على جانب الطريق.

لقى خمسة أشخاص حتفهم وأصيب 7 آخرون بجروح في تفجير حافلة للركاب بولاية هلمند في جنوب أفغانستان. وأفادت وكالة "باجواك" الأفغانية للأنباء السبت 22 سبتمبر/أيلول، بأن الحافلة التي كانت في طريقها الى مدينة لشكر غاه عاصمة الولاية فجرت بواسطة لغم مزروع على جانب الطريق. وذكرت أنه الجرحى نقلوا الى مستشفيات قريبة.

هذا وأعلن يان كوبيس ممثل الأمم المتحدة في أفغانستان أن أكثر من 370 مدنيا قتلوا وأصيب 581 آخرون في أغسطس/آب الفائت في هذا البلد.

وأشار المسؤول الأممي الى أن عدد الضحايا المدنيين خلال الأشهر الأولى من عام 2012 تراجع، لكن "هذا المنحى أخذ ينقلب في الصيف الماضي ليزداد عدد القتلى والجرحى المدنيين مقارنة بالعام الماضي".

وأكد أن نسبة 85% من الخسائر البشرية في الصيف الماضي ناجمة عن هجمات إرهابية، لافتا الى وقوع "هجمات وحشية" كانت تستهدف مدنيين حتى خلال شهر رمضان.

المصدر: وكالات