‎الرئيس البيلاروسي: موسكو ستزودنا بطائرات حديثة من أجل الدفاع عن حدود دولة الاتحاد

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/595181/

أعلن الرئيس البيلاروسي ألكسندر لوكاشينكو يوم الجمعة 21 سبتمبر/أيلول، للصحفيين أن موسكو ستزود بلاده بطائرات حديثة للقيام بالمناوبة على حدود دولة الاتحاد بين روسيا وبيلاروس.

أعلن الرئيس البيلاروسي ألكسندر لوكاشينكو يوم الجمعة 21 سبتمبر/أيلول، للصحفيين أن موسكو ستزود بلاده بطائرات حديثة للقيام بالمناوبة على حدود دولة الاتحاد بين روسيا وبيلاروس.

‎وقال لوكاشينكو في أعقاب محادثاته مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في مدينة سوتشي، إنهما اتفقا على ضمان أمن الحدود كما ينبغي. ‎وأضاف: في "أقرب الوقت سنتسلم طائرات للقيام بالمناوبة على الحدود المشتركة".

‎وتابع قائلا: "بحثنا العديد من مسائل سلاح الجو.. طلبت المساعدة وحصلت عليها". وأوضح أن الطائرات التي يملكها الجيش البلاروسي في الوقت الراهن قديمة، مؤكدا أن بلاده بحاجة إلى طائرات حديثة.

‎تجدر الإشارة الى أن دولة الاتحاد مشروع تكاملي بين روسيا وبيلاروس يستهدف إنشاء فضاء سياسي واقتصادي وعسكري وجمركي ومالي وقانوني وإنساني وثقافي موحد بين الدولتين.

لوكاشينكو يطلب من روسيا وأوروبا مساعدات لدعم جهود بلاده في مجال ضبط الحدود

‎قال الرئيس البيلاروسي إنه طلب من نظيره الروسي مساعدة في تعزيز الرقابة على الحدود الخارجية لدولة الاتحاد. كما طلب من الدول الأوروبية مساعدات مالية لدعم جهود بلاده الرامية الى منع "المجرمين" من التسلل الى أوروبا.

‎وقال لوكاشينكو للصحفيين إنه بحث مع بوتين الأوضاع في المناطق الحدودية، ونقل إليه ما قال له رجال الأمن البيلاروس حول أنهم تعبوا من توقيف أشخاص يحاولون تهريب متفجرات الى أوروبا.‎

وتابع: "قلت لبوتين إن أموالنا لا تكفينا لملاحقة الأشخاص الذين يحاولون التسلل الى أوروبا". وذكر انه سبق أن بعث بإشارة الى الأوروبيين مفادها أن بلاروس لم تعد قادرة على الدفاع عن أوروبا على حسابها. وقال لوكاشينكو، متوجها الى الأوروبيين: "ادفعوا لنا نقودا وسنعمل على توقيفهم! إن هدفهم ليس بيلاروس!".

المصانع البيلاروسية ستشارك في المناقصات التي تعلن عنها روسيا في مجال الإنتاج الحربي

ذكر لوكاشينكو أنه اتفق مع بوتين على أن جميع المصانع البيلاروسية المعنية ستشارك في المناقصات التي تعلن عنها روسيا في مجال الإنتاج الحربي.

‎وأوضح أنه إذا كان بعض المصانع البيلاروسية تنتج قطع غيار تستخدمها روسيا في مشاريعها في مجال الإنتاج الحربي، فمن حق هذه المصانع أن تتفق مع الجانب الروسي بشكل مباشر.

‎المصدر: وكالة "نوفوستي"

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة