غيتس : الدول المجاورة لايران قلقة من عدوانيتها وتؤيد العقوبات الدولية ضدها

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/59517/

اعلن وزير الدفاع الامريكي روبيرت غيتس عن قلق الدول المجاورة لايران بسبب "عدوانية تصرفاتها" وعن تأييد هذه الدول للعقوبات الدولية ضد طهران . وقال غيتس المنتهي توا من جولة في الشرق الاوسط "يؤيدون في المنطقة استخدام العقوبات وكافة الجهود الموجهة لتفعيلها ، وكذلك محاولات التأثير على الحكومة الايرانية بهدف امتناعها عن برنامج تطوير اسلحة نووية".

اعلن وزير الدفاع الامريكي روبيرت غيتس عن قلق الدول المجاورة لايران بسبب "عدوانية تصرفاتها" وعن تأييد هذه الدول للعقوبات الدولية ضد طهران .

وقال غيتس المنتهي توا من جولة في الشرق الاوسط، شملت افغانستان وسلطنة عمان والامارات العربية المتحدة، على متن الطائرة العائدة به الى الولايات المتحدة يوم الجمعة 10 ديسمبر/كانون الاول، قال "يؤيدون في المنطقة استخدام العقوبات وكافة الجهود الرامية الى  تفعيلها  وكذلك محاولات التأثير على الحكومة الايرانية بهدف امتناعها عن برنامج تطوير اسلحة نووية". واضاف "كل العالم وليس فقط المنطقة قلق من تصرفات ايران العدوانية تجاه لبنان والدول الاخرى".
واشار غيتس الى ان اهمية ممارسة الضغوط الدبلوماسية والاقتصادية على ايران كانت  احد مواضيع النقاشات التي دارت اثناء لقاءه "البناء جدا" مع ولي عهد ابو ظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان.
وقال غيتس عقب لقائه مع آل نهيان يوم الخميس "لقد تحدثنا عن التعاون الثنائي وخاصة في المجال الحربي وكذلك عن رغبة تكثيف العمل المشترك المتعدد الاطراف في الخليج العربي في قطاعات الدفاع الجوي والدفاع ضد الصواريخ ومراقبة المجال البحري".
المصدر : وكالة "ايتر-تاس"

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك