الحكم بالسجن 20 عاما على ثلاثة جنرالات أدينوا بالتخطيط للانقلاب على الحكومة التركية

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/595156/

حكمت محكمة حنائية في اسطنبول على ثلاثة جنرالات متقاعدين بـ20 عاما من السجن لمحاولة تنظيم الانقلاب على الحكومة التركية عام 2003.

حكمت محكمة حنائية في اسطنبول يوم 21 سبتمبر/أيلول على ثلاثة جنرالات متقاعدين بـ20 عاما من السجن لمحاولة تنظيم الانقلاب على الحكومة التركية عام 2003.

وكانت هيئة الادعاء في هذه القضية التي عرفت باسم "المطرقة" طالبت بالسجن المؤبد للمتهمين الثلاثة، وهم الجنرالات إبراهيم فرطينة القائد السابق للقوة الجوية التركية، والقائد العام السابق للقوات البحرية أوزدين أورنيك، والقائد السابق للجيش الأول تشيتين دوغان، لكن المحكمة قررت تخفيف العقوبة.

وحكمت المحكمة على 11 عسكريا وجدتهم متورطين في هذه المؤامرة بالسجن 18 عاما، وبـسجن ثلاثة آخرين ـ16 عاما. فيما أكد القضاء براءة 34 متهما.

وكان العدد الإجمالي للمتهمين في هذه القضية، التي استمرت أكثر من عام ونصف العام 365، كان 250 منهم رهن الاحتجاز. وقد دانت المحكمة 330 متهما.

وتشير وسائل إعلام تركية إلى أن هذه هي المرة الأولى في تاريخ تركيا التي تصدر فيها محكمة مدنية وليست عسكرية حكما على متهمين عسكريين. ولا يستبعد بعض المراقبين تعديل الحكم، حيث ينبغي إقراره في المحكمة التركية العليا.

فيسبوك 12مليون