مساعد الرئيس الروسي: مدفيديف يرغب الترشح للرئاسة عام 2012

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/59514/

قال مساعد الرئيس الروسي أركادي دفوركوفيتش إن دميتري مدفيديف يرغب الترشح لانتخابات الرئاسية عام 2012. وفي الوقت نفسه لم يستثن دفوركوفيتش ترشح رئيس الوزراء فلاديمير بوتين للرئاسة من جديد ، مشيرا إلى أن مدفيديف وبوتين لم يحددا بعد من منهما سيرشح نفسه لانتخابات الرئاسة المقبلة.

قال مساعد الرئيس الروسي أركادي دفوركوفيتش في حديث أدلى به لمحطة  "بي بي سي" البريطانية نشر يوم 10 ديسمبر / كانون الأول على موقعها الالكتروني ، قال إن دميتري مدفيديف لا يستثني ان يرشح نفسه لانتخابات الرئاسة عام 2012. وأوضح دفوركوفيتش ، إن الترشح للرئاسة ، حسب ما سمعه من مدفيديف ، "هو ، بلا شك ، شيء يرغب فيه". 
وقال مساعدى الرئيس الروسي : "إن أي شخص ، يتابع ما يفعله دميتري مدفيديف ، يفهم أنه ينوي الترشح للفترة الثانية من أجل مواصلة تحقيق الأهداف التي حددها عام 2008".
ولكن في الوقت نفسه لم يستثن دفوركوفيتش مشاركة رئيس الوزراء فلاديمير بوتين في انتخابات الرئاسة المقبلة وذكر إنه يعتقد بأن مدفيديف وبوتين "اللذين تربطهما علاقات تعاون بناء وصداقة ، سيناقشان من منهما سيترشح، ولكنهما  لم يتخذا قرارهما في هذا الشأن بعد". وأشار دفوركوفيتش إلى أن مدفيديف ، في رأيه ، "يعمل الآن كل ما بوسعه من أجل مواصلة عملية التحديث مهما يحدث عام 2012".
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)