روسيا تشيد بالجهود التي يبذلها الاتحاد الدولي للصليب الأحمر والهلال الأحمر في سورية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/595122/

أعلن سيرغي لافروف وزير الخارجية الروسي في أعقاب لقائه بتداتيرو كونوي رئيس الاتحاد الدولي للصليب الأحمر والهلال الأحمر، أن روسيا تشيد بالجهود التي يبذلها الاتحاد في سورية. وذكر  كونوي من جهته أن موسكو يمكن أن تؤثر على الحكومة والمعارضة السوريتين لتمكنا المنظمات الإنسانية من  بذل المزيد من الجهود في داخل البلاد.

أعلن سيرغي لافروف وزير الخارجية الروسي في أعقاب لقائه بتداتيرو كونوي رئيس الاتحاد الدولي للصليب الأحمر والهلال الأحمر الذي عقد يوم 21 سبتمبر/أيلول في موسكو، أن روسيا تشيد بالجهود التي يبذلها هذا الاتحاد في سورية. وقال:" نحن معنيون بالاطلاع على  تقييماتكم  لما يحدث في سورية. وتقوم منظمتكم بإنجاز المهام الإنسانية بنشاط. ونحن نقيم ذلك عاليا".

وأضاف لافروف: "إننا مهتمون بتبادل الآراء حول التعاون بين روسيا والاتحاد الدولي للصليب الأحمر والهلال الأحمر. كما إننا نرغب بأن تكون المساهمة الروسية في الاتحاد الدولي للصليب الأحمر والهلال الأحمر فعالة وأن تبدي منظمة الصليب الأحمر الروسية المزيد من النشاط في روسيا ضمنا".

تداتيرو كونوي: موسكو يمكن أن تؤثر على الحكومة والمعارضة السوريتين لتمكنا المنظمات الإنسانية من  بذل المزيد من الجهود في سورية

 هذا وأعلن السيد تداتيرو كونوي من جهته أن موسكو يمكن أن تؤثر على الحكومة والمعارضة السوريتين لتمكنا المنظمات الإنسانية من بذل المزيد من الجهود في داخل البلاد. ونوه بأن أحدا لا يشكك في فاعلية الجهود الروسية في المسار السوري.

المصدر: وكالة "إيتار – تاس" الروسية للأنباء

الأزمة اليمنية
مباشر.. استعراض للأسلحة الثقيلة في معرض "الجيش 2017" في موسكو