باب آلي للحيوانات الأليفة

العلوم والتكنولوجيا

باب آلي للحيوانات الأليفة
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/595120/

باب إلكتروني من شركة هاي تيك بييت بروداكتس (High Tech Pet Products) والمعروف باسم باور بيت دور بي إكس 1 (Power Pet Door PX-1) أخذ بعين الاعتبار عيوب ابواب الكلاب التقليدية من سماحها لحيوانات غير مرغوب بها بالدخول إلى المنزل او حتى بعض اللصوص، ناهيك عن كونها منفذاً مفتوحاً لضياع الحرارة وخاصة في فصل الشتاء.

في المنازل الريفية والبيوت الأمريكية عادة ما توجد فتحة أسفل أحد الأبواب للسماح للحيوان الاليف بالخروج والدخول إلى المنزل كلما احتاجت لذلك وبشكل خاص الكلاب الأليفة، ولكن عيب هذه الفتحات أو ابواب الكلاب يتمثل في أنها تسمح لحيوانات غير مرغوب بها بالدخول إلى المنزل او حتى بعض اللصوص، ناهيك عن كونها منفذاً مفتوحاً لضياع الحرارة وخاصة في فصل الشتاء.

الباب الجديد من شركة هاي تيك بييت بروداكتس (High Tech Pet Products) والمعروف باسم باور بيت دور بي إكس 1 (Power Pet Door PX-1) أخذ بعين الاعتبار كل هذه العيوب إذ يتمتع الباب الحديث بنظام إلكتروني خاص يعمل على الأمواج الموجهة فوق الصوتية ليفتح عند توجه الحيوان الاليف بالطوق المزود بالمرسل مباشرة تجاه الباب ويغلق خلفه.

البوابة مصنوعة من بلاستيك مقاوم مضاد للصدمات يمنع المتسللين من محاولات الاختراق. كما أن اغلاقه المباشر يمنع الحيوانات الأخرى من الدخول إلى المنزل. ويمكن فتح الباب يدوياً من الداخل فقط بالكبس على رز أمر فتح الباب وذلك للسماح للحيوان الأليف بالدخول في حل نفاذ الطاقة من بطارية الطوق.

الجهاز المتكامل يباع بسعر 270 دولاراً أمريكاً في أسواق الولايات المتحدة مع جهاز بث واحد للتثبيت على طوق الحيوان الأليف.