معرض الأسلحة في جنوب أفريقيا يؤكد أن روسيا تعرض أفضل نسبة بين السعر والجودة

أخبار العالم

معرض الأسلحة في جنوب أفريقيا يؤكد أن روسيا تعرض أفضل نسبة بين السعر والجودة
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/595119/

أعلن ألكسندر ميخييف نائب مدير عام شركة "روس أوبورون إكسبورت" الروسية يوم 21 سبتمبر/أيلول، معلقا على نتائج المحادثات التجارية التي جرت على هامش معرض "أفريقا إيرو سبيس أند ديفنس – 2012" للأسلحة  في جنوب أفريقيا، أن المعرض بصفته أكبر المعارض في قارة أفريقيا أكد أن روسيا تعرض على زبائنها أفضل نسبة بين السعر والجودة.

أعلن ألكسندر ميخييف نائب مدير عام شركة "روس أوبورون إكسبورت" الروسية يوم 21 سبتمبر/أيلول، معلقا على نتائج المحادثات التجارية التي جرت على هامش معرض "أفريقا إيرو سبيس أند ديفنس – 2012" للأسلحة  في جنوب أفريقيا، أن المعرض بصفته أكبر المعارض في قارة أفريقيا أكد أن روسيا تعرض على زبائنها أفضل نسبة بين السعر والجودة. وأضاف قائلا أن وفود الدول الأفريقية قد زارات أجنحة مختلف الشركات الأجنبية واقتنعت بأن النسبة بين السعر والجودة لا تزال من أفضلياتنا".

وأوضح ألكسندر ميخييف قائلا إنه خلافا لمعرضي "لو بورجي" و"فارنبارو" اللذين يعتبران ساحتين لاستعراض ما هو جديد وحديث  في عالم التكنولوجيات الحديثة فإن معرض الأسلحة هذا يستهدف السوق المحلية بإمكاناتها المالية.

وعرضت الشركات الروسية في جنوب أفريقيا نماذج  المعدات التي تحظى بأكبر طلب في سوق القارة، وبينها دبابة "تي – 72" المطورة ومنظومة "بانتسير" الصاروخية والمدفعية ذاتية الحركة للدفاع الجوي والمتأقلمة مع ظروف أفريقيا ومروحيات "أنسات" و"مي – 171 آ 2" ناهيك عن ذخائر المدفعية.

ووقعت شركة "مروحيات روسيا" اتفاقية إنشاء مركز لصيانة المروحيات الروسية في جنوب أفريقيا مع شركة "ديفل أفييشن" الجنوبية الأفريقية.

وأعلنت شركة "أورال فاغون زافود"  أنها تنوي افتتاح مركز مماثل في أفريقيا بهدف صيانة وتطوير الدبابات "تي – 72" التي بقيت في أفريقيا منذ الحقبة السوفيتية بكميات هائلة.

وفي هذا السياق لفت  ألكسندر ميخييف إلى أن  دبابة "تي – 72" تعتبر أفضل حل بالنسبة إلى أفريقيا.

وتنوي شركة "أوبورون إكسبورت" بالتعاون مع شركة "مروحيات روسيا" افتتاح مركز آخر في غانا التي تعتزم شراء 6 مروحيات من طراز "مي – 17".

وأكد ميخييف أن أوغندا التي اشترت مقاتلات من طراز "سو – 30 أم كا 2" أعربت عن اهتمامها بتطوير موضوع "سوخوي"، لكنه لم يذكر تفاصيل بهذا الشأن.

وكما أكد أن بضع دول أفريقية أعربت عن اهتمامها بطائرات "سو – 30 كا" من الجيل الرابع التي أعادتها الهند إلى روسيا. وقال: "نحن جاهزون لإصلاحها وتطويرها".

وعربت كل من أنغولا ونيجيريا وجمهورية الكونغو الديمقراطية والسودان وجنوب السودان عن اهتمامها بالأسلحة الخفيفة ومعدات القوات البرية والمروحيات الروسية.

واستطرد ميخييف قائلا: "بيّن المعرض اهتمام الزبائن الأفارقة بالسلاح الروسي. لذلك فإن المعرض يفتح طريقا للمضي قدما".

المصدر: وكالة "إيتار – تاس" الروسية للأنباء