أنباء عن خطف جندي إسرائيلي على الحدود مع مصر

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/595118/

نقل موقع "اليوم السابع" عن مصادر مطلعة أن العناصر المسلحة التى نفذت الهجوم على إحدى الدوريات الإسرائيلية في 21 سبتمبر/أيلول، اختطفت أحد الجنود الإسرائيليين، خلال عمليات الكر والفر التى تمت اليوم بين القوات الإسرائيلية وتلك العناصر واسفرت عن مقتل ثلاثة مسلحين وجندي إسرائيلي وإصابة آخر بجروح. من جانبه، نفى مصدر عسكري إسرائيلي رفيع نبأ الاختطاف.

 

نقل موقع "اليوم السابع" عن مصادر مطلعة أن العناصر المسلحة التى نفذت الهجوم على إحدى الدوريات الإسرائيلية في 21 سبتمبر/أيلول، اختطفت أحد الجنود الإسرائيليين، خلال عمليات الكر والفر التى تمت اليوم بين القوات الإسرائيلية والعناصر المسلحة. وأوضحت المصادر أن القوات الإسرائيلية أخرجت طائرات متعددة المهام ومروحيات على الحدود من أجل تكثيف عمليات البحث عن الجندى المختطف، وذلك وفق الملحق الأمنى لمعاهدة السلام الموقعة بين مصر وإسرائيل، التى تعطى الحق لكلا الجانبين فى تأمين حدوده والدفاع عنها حال مواجهة أي أخطار تهددها.

من جانبه، نفى مصدر عسكري إسرائيلي رفيع نبأ الاختطاف.

هذا وقد تناقلت وسائل إعلام في وقت سابق من 21 سبتمبر/أيلول أن ثلاثة مسلحين قتلوا في هذا الاشتباك.

وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أن الاشتباك بين قوة من الجيش الإسرائيلي ومجموعة من المسلحين قرب جبل حريف على محور فلادلفيا على مقربة من الحدود مع قطاع غزة أسفر عن مقتل جندي إسرائيلي وإصابة آخر بجروح.

هذا وأكد الجيش الإسرائيلي مقتل الجندي، وأعلن أنه العريف نتانيل يهوشوا ياهالومي البالغ من العمر 20 عاما. وقالت المتحدثة باسم الجيش الاسرائيلي افيتال ليبوفيتش أن القوات الإسرائيلية قتلت ثلاثة مسلحين الجمعة، تسللوا عبر الحدود من مصر لشن هجوم، مضيفة أن جنديا إسرائيليا قتل في الاشتباك وأصيب آخر بجروح.

وذكرت إذاعة "قول إسرائيل" أن المسلحين حاولوا التسلل إلى إسرائيل وكان بحوزتهم وسائل قتالية وبنادق وحزام ناسف.

محلل مصري: الاعتداء وقع على أراضي إسرائيل وليس من المؤكد أن المعتدون تسللوا من مصر

وفي حديث لقناة "روسيا اليوم" من القاهرة أكد مدير المركز الدولي للدراسات المستقبلية والاستراتيجية عادل سليمان أهمية التنسيق المصري الإسرائيلية في المناطق الحدودية. وأشار إلى أن الهجوم على الدورية الإسرائيلية حصل على أراضي إسرائيل، وأنه ليس من المؤكد أن المعتدون تسللوا إلى إسرائيل من الأراضي المصرية.

المصدر: وكالات + "روسيا اليوم"