باكستان.. مقتل صحفي وسقوط جرحى في احتجاجات ضد الفيلم المسيء والحكومة تعلن حالة الطوارئ

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/595099/

أفاد مراسل "روسيا اليوم" في إسلام آباد بمقتل صحفي باكستاني وسقوط جرحى في اشتباكات عنيفة في مدن باكستانية الجمعة 21 سبتمبر/ أيلول احتجاجا على الفيلم المسيء للإسلام. وأضاف أن الحكومة الباكستانية أعلنت حالة الطوارئ في العاصمة وعلقت خدمات الاتصالات للأجهزة المحمولة.

أفاد مراسل "روسيا اليوم" في إسلام آباد بمقتل صحفي باكستاني وسقوط جرحى في اشتباكات عنيفة في مدن باكستانية الجمعة 21 سبتمبر/أيلول احتجاجا على الفيلم المسيء للإسلام.

وأضاف أن الحكومة الباكستانية أعلنت حالة الطوارئ في العاصمة إسلام آباد وشددت الإجراءات الأمنية حول مقار البعثات الدبلوماسية الغربية. وطوقت شرطة مكافحة الشغب مقار البعثات الدبلوماسية والمباني الوطنية الرئيسية بعدما أعلنت الحكومة الجمعة عطلة رسمية لتسهيل المظاهرات في أنحاء البلاد.

وقامت الحكومة بتعليق خدمات الاتصالات للأجهزة المحمولة. كما أفادت وكالات الأنباء عن حرق المتظاهرين لاثنين من دور السينما في بيشاور بالاضافة الى تبادل لاطلاق النار بين المتظاهرين وقوات الامن.

واشار المراسل الى ان الشرطة تحاول منع المتظاهرين من الوصول الى العاصمة اسلام اباد للمشاركة في الاحتجاجات.

ويتوقع ان يشارك عشرات آلاف الباكستانيين الجمعة في التظاهرات الاحتجاجية فيما يتصاعد غضب المسلمين في العالم اثر الفيلم المسيء الذي انتج في الولايات المتحدة ونشر الرسوم الكاريكاتورية للنبي محمد في مجلة فرنسية.

التفاصيل في تعليق مراسل "روسيا اليوم" في اسلام اباد

المصدر: "روسيا اليوم"