محكمة أمريكية ترفض طلب ممثلة لعبت دورا في فيلم "براءة المسلمين" لشطبه من "يوتيوب"

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/595075/

رفضت محكمة في مدينة لوس أنجيلوس الأمريكية الدعوى التي قدمتها ممثلة أمريكية لعبت أحد الأدوار في فيلم "براءة المسلمين" المثير لغضب المسلمين في العالم. وطلبت الممثلة سيندي لي غارسيا في دعواها أن تشطب خدمة "غوغل" الفيلم من موقعها "يوتيوب"، متهمة هذه الشركة في التدخل في حياتها الخاصة. وحاولت أن تربط هذا الاتهام بالتهديدات التي وصلتها من أشخاص مجهولين بعد نشر لقطات من الفيلم على "يو تيوب".

رفضت محكمة في مدينة لوس أنجيلوس الأمريكية يوم 20 سبتمبر/أيلول الدعوى التي قدمتها ممثلة أمريكية لعبت أحد الأدوار في فيلم "براءة المسلمين" المثير لغضب المسلمين في العالم.

وكانت الممثلة سيندي لي غارسيا زعمت أن منتج الفيلم ناكولا باسيلي ناكولا خدعها وقال إنه سيصور قصة مغامرات في صحراء.

وطلبت في دعواها أن تشطب خدمة "غوغل" الفيلم من موقعها "يوتيوب"، متهمة هذه الشركة بالتدخل في حياتها الخاصة. وحاولت أن تربط هذا الاتهام بالتهديدات التي وصلتها من أشخاص مجهولين بعد نشر لقطات من الفيلم على "يو تيوب".

ونقلت وكالة الأنباء "رويترز" عن القاضي لويس لافين أن لي غارسيا لم تتمكن من إثبات أن روايتها تحظى بمصداقية أكثر.

خبير: الغرب يريد تشويه الإسلام واستفزاز المسلمين

قال نجم الجبوري الخبير والباحث الاستراتيجي بمركز نيسا التابع لجامعة الدفاع الوطني الأمريكية  في حديث لقناة "روسيا اليوم"، إن فيلم "براءة المسلمين" تجاوز وخالف حق حرية التعبير لأن حرية التعبير لا تسمح بإهانة معتقدات الآخر. واوضح أن المتطرفين الذين يقفون وراء هذه الأفعال يريدون أن يشوهوا الإسلام ويسعون إلى جر المسلمين إلى ردود أفعال عنيفة.

المصدر: وكالات، "روسيا اليوم"

فيسبوك 12مليون