منتصر والقمني يردان على النجار حول مركز طبي مصري يعالج ببول البعير

متفرقات

منتصر والقمني يردان على النجار حول مركز طبي مصري يعالج ببول البعير
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/595067/

استضاف الإعلامي المعروف وائل الابراشي المفكر الإسلامي زغلول النجار لتناول موضوع الإعجاز العلمي في القرآن والحديث النبوي، الذي يعتبر زغلول أحد أهم من بحث فيه. وخلال الحلقة شارك في النقاش الكاتب، الباحث سيد القمني والدكتور خالد منتصر للرد على النجار، الذي أكد ان العلاج ببول البعير فعّال ومعترف به أكاديمياً، مشيراً الى وجود مركز طبي في مصر يعالج ببول الإبل.

استضاف الإعلامي المعروف وائل الابراشي في برنامجه "العاشرة مساءً" المفكر الإسلامي زغلول النجار لتناول موضوع الإعجاز العلمي في القرآن والحديث النبوي، الذي يعتبر زغلول أحد أهم من بحث فيه. وخلال الحلقة شارك في النقاش الكاتب، الباحث سيد القمني والدكتور خالد منتصر للرد على النجار الذي أكد ان العلاج ببول البعير فعّال ومعترف به أكاديمياً، مشيراً الى وجود مركز طبي في مصر يعالج ببول الإبل.

وقد أثار هذا التصريح المتلفز والمنتشر في الانترنت حفيظة سيد القمني، الذي رد داعياً السلطات المعنية الى اتخاذ كل ما يجب اتخاذه من إجراءات "حفاظاً على صحة الناس". وتساءل القمني فيما بعد: "اذا كان الأمر كذلك لماذا أدرنا ظهورنا  في غضون قرون للإبل والبعير فيما كنا ننظر الى الغرب كي يكتشف علاجاً لمختلف الأمراض ؟".

أما في نقاش الدكتور زغلول النجار مع الدكتور خالد منتصر فخلص الى دعوة الأول للثاني بالقول "ثقف نفسك إسلامياً أولاً يا دكتور خالد قبل ان تتحدث معي بالإعجاز العلمي في القرآن الكريم، وذلك في نقاش بين الرجلين حول القرآن، قال فيه منتصر ان "القرآن فسر نفسه بنفسه يا دكتور .. لسنا منتظرين شفرة حضرتك لتفسر لنا القرآن، فهو قد فسر نفسه بنفسه".

كما استشهد خالد منتصر بآراء الباحثة الإسلامية الراحلة عائشة عبد الرحمن المعروفة ببنت الشاطئ، أول سيدة تحاضر في الأزهر الشريف، التي أشارت في كتاباتها الى أبيات من الشعر الجاهلي، يمكن للراغب ان يرى فيها إعجازاً علمياً، مما يضع الشاعر في مقام واحد مع النبي "وهذا لا يُعقل". وقد طلب النجار من وائل الابراشي انهاء الحوار مع خالد منتصر قائلاً "أنا لا أريده .. لقد قال كل ما لديه عن الإعجاز العلمي في القرآن".

المصدر: "محيط" و"أخبارك"