روسيا تدعو ليبيا إلى ضمان أمن البعثات الدبلوماسية الأجنبية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/595033/

دعت وزارة الخارجية الروسية ليبيا إلى اتخاذ كافة الخطوات اللازمة من أجل استبعاد الهجمات الإرهابية على البعثات الأجنبية.

 

دعت وزارة الخارجية الروسية ليبيا إلى اتخاذ كافة الخطوات اللازمة من أجل استبعاد الهجمات الإرهابية على البعثات الأجنبية.

وقال ألكسندر لوكاشيفيتش المتحدث الرسمي باسم الخارجية الروسية يوم الخميس 20 سبتمبر/أيلول، إن روسيا ترى أن الحكومة الليبية المقبلة، التي يجري الآن تشكيلها، يجب أن تعمل على ضمان الأمن في البلاد، وحماية الحدود، ومنع تهريب الأسلحة، وكذلك إنهاء الاشتباكات بين القبائل والهجمات على القنصليات والبعثات الدبولماسية الأجنبية في ليبيا.

موسكو ستواصل الجهود من أجل الإفراج عن الروسيين المعتقلين في ليبيا

وأكد الناطق باسم الخارجية الروسية أن موسكو ستواصل الجهود من أجل الإفراج عن الروسيين المعتقلين في ليبيا على مختلف المستويات، وقال ان "الجهود تبذل ولم نكف عن بذلها، وسنواصل محاولاتنا للتأثير على السلطات الليبية على مختلف المستويات. الفرصة موجودة دائما، ونعول على أن جهودنا ستكون مجدية".

يذكر أن الروسيين ألكسندر تشادروف وفلاديمير دولغوف أدينا مع مجموعة من المواطنين الأوكرانيين والبيلاروس في ليبيا لتعاونهما مع نظام معمر القذافي، وحكم على تشادروف بالسجن المؤبد وعلى دولغوف بـ10 أعوام من السجن.

الاجتماع القادم لمجلس الأمن الدولي الذي سيشارك فيه لافروف سيركز على سورية

من جهة أخرى قال لوكاشيفيتش إن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف سيشارك في 26 سبتمبر/أيلول في اجتماع مجلس الأمن الدولي الخاص بالأمن والسلام في الشرق الأوسط، مشيرا إلى أن هذا الاجتماع المهم سيركز على الأزمة السورية.

وأضاف المتحدث باسم الخارجية الروسية أن لافروف سيلقي خطابا في 28 سبتمبر/أيلول، أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، معربا عن أمله في أن الأمم المتحدة ستصغى إلى دعوة روسيا للتخلي عن استخدام القوة لصالح الحوار السلمي، خاصة على خلفية الأوضاع المتوترة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

لافروف سيبحث مع رئيس الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب والهلال الأحمر الدوليين ملفات التعاون الإنساني الدولي

وأفاد لوكاشيفيتش أن لافروف سيبحث يوم 21 سبتمبر/أيلول في موسكو مع رئيس الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب والهلال الأحمر الدوليين تاداتيرو كونويه ملفات التعاون الإنساني الدولي.

وأوضح الدبلوماسي الروسي أن كونويه وصل إلى روسيا في زيارة قصيرة للمشاركة في الاحتفالات بمناسبة الذكرى الـ145 لتأسيس الجمعية الروسية للصليب الأحر.

المصدر: وكالات، "روسيا اليوم"

الأزمة اليمنية