قراصنة الانترنت يتحدون لنصرة قرصان المعلومات السرية

العلوم والتكنولوجيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/59500/

هدد قراصنة شبكة الانترنت بتعطيل المواقع الالكترونية للحكومة البريطانية في حال سلمت بريطانيا جوليان اسانج مؤسس موقع "ويكيليكس" الى السويد. وقد تقدم فريق "انونيمس" لقراصنة شبكة الانترنت بهذا التحذير يوم 10 ديسمبر/كانون الاول نيابة عن 1500 عضو فيه.

هدد قراصنة شبكة الانترنت بتعطيل المواقع الالكترونية للحكومة البريطانية في حال سلمت بريطانيا جوليان اسانج مؤسس موقع "ويكيليكس" الى السويد. وقد تقدم فريق "انونيمس" لقراصنة شبكة الانترنت بهذا التحذير يوم 10 ديسمبر/كانون الاول نيابة عن 1500 عضو فيه.
وقامت القراصنة الخميس الماضي بهجوم شامل على انظمة الحسابات المالية "باي بال" التي امتنعت عن التعامل مع موقع "ويكيليكس" لنشره الوثائق السرية التابعة للحكومة الامريكية.
وقد اعاقت الهجمات الالكترونية  لبضع ساعات  القيام بعمليات الحساب الالكتروني عن طريق شبكة الانترنت. وذلك في الفترة التي تقترب معها الاحتفالات بعيد ميلاد المسيح حين يتضاعف حجم الشراء في متاجر الانترنت. وقد اعلن  ناطق باسم  شركة "  Secure Trading" البريطانية التي تقدم  الخدمات لبعض الشركات التجارية الكبرى والمنظمات الخيرية اعلن قائلا:" يأتي هذا الامر في وقت غير مناسب كونه فرصة للاستفادة من المبيعات الالكترونية".
لكن بالرغم من كافة الجهود المبذولة  لم يتمكن قراصنة شبكة الانترنت يوم الخميس من خرق واجهة شركة الانترنت "امازون". ويرى الخبراء البريطانيون ان الهجوم استغرق بضع ساعات وباء بالفشل. ووقع الهجوم على عملاق المتاجر الالكترونية بعد ان قامت شركة "امازون" بابعاد موقع ويكيليكس" عن خدماتها.
هذا وكانت الشرطة الهولندية قد اعتقلت مراهقا بسن 16 عاما يشتبه بانه شارك في هجمات إلكترونية على مواقع انظمة الحسابات الدولية" ماستر كارد" و"فيزا" و"بايل بال". ولم تذكر الشرطة اسم القرصان الالكتروني. بل افادت بانه اعتقل  في مدينة لاهاي الهولندية.  ولم يتضح لحد الان دوره في تلك الهجمات.

المزيد من التفاصيل عن هجوم قراصنة الانترنت على مواقع الحكومة السويدية على موقعنا.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية