البيت الأبيض يؤكد الاستمرار في سحب القوات الأمريكية من أفغانستان

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/594997/

أعلن البيت الأبيض أنه من "الجوهري للغاية" الاستمرار في سحب القوات الأمريكية من أفغانستان وبناء قوات أفغانية محلية. وقال جاي كارني المتحدث باسم البيت الأبيض إن الهجمات التي يشنها متمردون أفغان متخفون بين أفراد القوات الأفغانية تمثل مشكلة مقلقة للغاية ولكن ذلك لا يغير من المهمة.

 

أعلن البيت الأبيض أنه على الرغم انتقادات أعضاء الكونغرس فإنه من "الجوهري للغاية" الاستمرار في سحب القوات الأمريكية من أفغانستان وبناء قوات أفغانية محلية.

وقال جاي كارني المتحدث باسم البيت الأبيض يوم الأربعاء 19 سبتمبر/أيلول، ردا على بيان من عدد من أعضاء مجلس الشيوخ: "بعد عقد من الحرب حان الوقت لخفض حدتها تدريجيا ونقل المسؤولية الأمنية بالتدريج إلى أفغانستان".

وكان العضوان الجمهوريان في مجلس الشيوخ جون ماكين وليندسي غراهام بالإضافة الى السيناتور المستقل جو ليبرمان قالوا في بيان: "في ضوء الهجمات المأساوية الأخيرة ضد قوات الولايات المتحدة وحلف شمال الأطلسي في أفغانستان فإننا نتفهم ونحترم الأساس المنطقي لخفض العمليات المشتركة بين قوات التحالف والجنود الأفغان".

وأضاف أعضاء المجلس: "ولكننا نؤمن بأن هذا القرار يثير تساؤلات بشأن الاستراتيجية الأوسع التي كانت تتبعها إدارة (الرئيس الأمريكي باراك) أوباما في هذه الأزمة وخاصة فيما يتعلق بالجدول الزمني لسحب قواتنا المسلحة من أفغانستان".

ورد كارني على هذا البيان بالقول إن الهجمات التي يشنها متمردون أفغان متخفون بين أفراد القوات الأفغانية المحلية ضد القوات الأمنية الدولية تمثل مشكلة مقلقة للغاية. وأضاف أنه تُتخذ حاليا تحركات للوقاية من مثل تلك الهجمات، مشيرا إلى أن ذلك لا يغير من المهمة.

أوباما يدعو كرزاي إلى ضبط النفس حيال فيلم "براءة المسلمين"

دعا الرئيس الأمريكي باراك أوباما في محادثة عبر الفيديو مع نظيره الأفغاني حامد كرزاي إلى مواصلة تشجيع ضبط النفس واللاعنف حيال الفيلم المسيء للإسلام.

وقال المتحدث باسم البيت الابيض جاي كارني إن أوباما أكد ضرورة مواصلة نقل المسؤوليات الأمنية الى الأفغان حتى نهاية عام 2014 مستبعدا أي تعديل للجدول الزمني للانسحاب من أفغانستان.

خبير روسي: عملية نقل المسؤولية في مجال الأمن إلى الأفغان تجري وفقا للخطة المعلنة وبنتائج إيجابية

وقال بيوتر غونتشاروف الخبير في الشأن الأفغاني إن قوات الناتو لم تتحدث عن وقف تدريب القوات الأفعانية وإنما أعلنت عن تعليق عملية التدريب، مضيفا أن سبب ذلك يعود إلى تسلل عدد كبير من العناصر المشبوهة إلى صفوف الشرطة المحلية في أفغانستان. وقال إن عملية نقل المسؤولية في مجال الأمن إلى الأفغان تجري وفقا للخطة المعلنة وبنتائج إيجابية.

المصدر: كونا + "روسيا اليوم"

فيسبوك 12مليون