الجيش السوري يواصل عملياته في حلب وريف دمشق

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/594983/

أفادت وكالة الأنباء السورية "سانا" أن الجهات المختصة في حمص دمرت أربع سيارات مجهزة برشاشات "دوشكا" و"سرفيسا" وقضت على عدد من المسلحين. وواصلت القوات المسلحة السورية عملياتها في عدد من الأحياء الأخرى في حلب وريف دمشق.

أفادت وكالة الأنباء السورية "سانا" يوم 19 سبتمبر/أيلول أن الجهات المختصة في حمص دمرت أربع سيارات مجهزة برشاشات "دوشكا" و"سرفيسا" وقضت على عدد من المسلحين.

وفي حي ميسلون بحلب قضت وحدة من الجيش السوري على مجموعة من المسلحين وأصابت العشرات منهم بجروح وصادرت أسلحتهم. ونقلت "سانا" عن مصدر محلي أن الأسلحة المصادرة شملت قنابل إسرائيلية الصنع ورشاشات "بي كي سي" وقواذف "آر بي جي" وقناصات وبنادق آلية وأجهزة اتصال متطورة.

كما نفذت القوات المسلحة السورية سلسلة من العمليات في عدد من الأحياء الأخرى في حلب وكبدت الجماعات المسلحة الناشطة فيها خسائر بشرية ومادية واعتقلت عددا من عناصرها وصادرت كميات من الأسلحة والأدوية والمعدات المسروقة.

وفي ريف دمشق حررت وحدة من الجيش السوري أربعة موظفين في محطة كهرباء الحجر الأسود كانوا محاصرين من قبل الإرهابيين منذ خمسة أيام، حسب"سانا". كما حررت وحدة أخرى سبعة مخطوفين من أيدي المسلحين قرب معمل برادات بردى في المنطقة الواقعة بين السبينة والعسالي بريف دمشق.

كما أدت عمليات الجيش السوري المسلحة في حي الحجر الأسود بدمشق إلى مقتل وإصابة عدد من المسلحين. ونقلت "سانا" عن مصدر عسكري أنه "تم تطهير مناطق كازية عودة وامتداد المقسم الآلي بالمنطقة مرورا بالمقاسم السكنية المطلة على مقسم الهاتف وحتى مشفى يونس بالكامل من الإرهابيين".

وكشفت وحدة من الجيش السوري في الحجر الأسود مشفى ميدانيا للإرهابيين، حسب "سانا".

وكانت الجهات المختصة ضبطت كميات من الأسلحة خلال مداهمتها الليلة الماضية قاعدة للمسلحين في منطقة القيمرية بدمشق القديمة .

وفي مدينة قدسيا بريف دمشق انفجرت عبوتان ناسفتان مما أدى إلى إصابات بصفوف المواطنين. ونقلت "سانا" عن مصدر رسمي أن إحدى العبوتين انفجرت قرب المدرسة، بينما انفجرت الثانية في مكان يبعد نحو 200 متر عن الانفجار الأول.

المصدر: وكالة الأنباء السورية "سانا".

الأزمة اليمنية