الحكم بسجن البلكيمي 3 أشهر مع وقف التنفيذ

متفرقات

الحكم بسجن البلكيمي 3 أشهر مع وقف التنفيذ
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/594953/

أصدرت محكمة جنح كرداسة في مصر حكماً بسجن العضو السلفي في مجلس الشعب، المنحل أنور البلكيمي لمدة 3 أشهر مع وقف التنفيذ، بعد ان ثبتت لها إدانته بـ "إزعاج السلطات وتقديم بلاغ كاذب والتزوير"، والادعاء انه تعرض للاعتداء بالضرب، محاولة منه للتغطية على عملية تجميل أجريت لأنفه.

أصدرت محكمة جنح كرداسة في مصر حكماً بسجن العضو السلفي في مجلس الشعب، المنحل أنور البلكيمي لمدة 3 أشهر مع وقف التنفيذ، بعد ان ثبتت لها إدانته بـ "إزعاج السلطات وتقديم بلاغ كاذب والتزوير"، والادعاء انه تعرض للاعتداء بالضرب مما تسبب له بجروح في أنفه من قِبل 5 أشخاص سرقوا منه مالاً بقيمة 100 ألف جنيه، في محاولة منه للتغطية على عملية تجميل أجريت لأنفه.

واعتبر البلكيمي ان الحكم يشير الى ان القضاء أخذ بحجته وان القرار القضائي بصالحه، اذ سيمهد الى الحكم بالبراءة. وأضاف في اتصال هاتفي مع الإعلامي وائل الأبراشي خلال برنامج "العاشرة مساءً" انه سيتكلم "بكل قوة أمام الإعلام عند البراءة عقب الاستئناف وأثق في الله". كما توجه الى بعض من انتتقد الحكم انطلاقاً من انه مخفف مطالباً باحترام أحكام القضاء، وفقاً لما أفاد موقع "المصريون".

يُذكر انه وبعد تسليط وسائل الإعلام الضوء على ما وصفته بـ "فضيحة عملية التجميل"، قدم النائب السلفي اعتذاره للشعب المصري، في مجلس الشعب بسبب اختلاقه رواية الاعتداء عليه وسرقة الأموال، لإخفاء حقيقة عملية التجميل التي أجراها لأنفه. وبدأ البلكيمي كلمة الاعتذار التي ألقاها في البرلمان المصري مستشهداً بآيات من القرآن الكريم وبحديث للرسول (ص).

وجاء في اعتذار البلكيمي للشعب المصري انه ليس ملاك، كما انه ليس شيطان شأنه كشأن باقي البشر، وان "كل بني آدم خطّاء وخير الخطائين التوابون". وقال انه بعد إجراء "العملية المسماة بتجميل .. تعديل أي مسمى طالما انه ليس فيها تغييراً لخلق الله"، من وجهة نظره لم يكن في حالته الطبيعية. وأقسم قائلاً "اخوتاه .. والله لم أكن في وعيي وتكلمت بكلام أنا الآن لا شك أندم عليه"، مشيراً الى الركن السادس من أركان الإيمان، الإيمان بالقدر خيره وشره.