العربي يحذر من خطورة الاوضاع في سورية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/594932/

حذر نبيل العربي الأمين العام لجامعة الدول العربية الأربعاء 19 سبتمبر/أيلول، من خطورة الأوضاع في سورية. وأشار الى أن الحكومة السورية لم تستجب الى المطالب بوقف النار عند بدء الأزمة، وأنه لم يحدث أي تقدم. وقال العربي في مؤتمر صحفي في مقر الجامعة العربية في القاهرة، إن الأزمة لا زالت تتدهور و"الدم يراق بصورة لا يمكن السكوت عليها".

حذر نبيل العربي الأمين العام لجامعة الدول العربية الأربعاء 19 سبتمبر/أيلول، من خطورة الأوضاع في سورية. وأشار الى أن الحكومة السورية لم تستجب الى المطالب بوقف النار عند بدء الأزمة، وأنه لم يحدث أي تقدم.

وقال العربي في مؤتمر صحفي في مقر الجامعة العربية في القاهرة، إن الأزمة لا زالت تتدهور و"الدم يراق بصورة لا يمكن السكوت عليها". وأكد العربي وجود أزمة إنسانية حقيقية في سورية، مشيرا الى ان "هناك بين مليون ومليوني نازح سوري داخل وخارج سورية".

واعتبر الأمين العام لجامعة الدول العربية أن "أهم شيء في ما يتعلق بسورية هو سرعة الوصول الى حل لأن الوضع الراهن لا يمكن ان يستمر".

وأشار الى وجود "محاولات حثيثة لجمع أطياف المعارضة السورية". وقال: "ليس هناك أي تقدم .. والإبراهيمي يدرس الموقف، ولكن لن يكون هناك أي تسرع في تقديم الاقتراحات.. وزيارته الى سورية ليس فيها أي انفراج".

الأزمة اليمنية