باكستان تعتزم استئناف مفاوضات السلام مع الهند

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/59493/

تعتزم باكستان استئناف مفاوضات السلام مع الهند. افادت بذلك وسائل الاعلام المحلية نقلا عن عبدالله بسيط الناطق باسم الخارجية الباكستانية الذي اكد مع ذلك ان بلاده لن تقدم على تنازلات في مسائل امن البلاد.

تعتزم باكستان استئناف مفاوضات السلام مع الهند. افادت بذلك وسائل الاعلام المحلية في 10 ديسمبر/كانون الاول نقلا عن عبدالله بسيط الناطق باسم الخارجية الباكستانية.
وقال: تبذل باكستان جهودا  ترمي الى استئناف المفاوضات مع الهند. اننا نود تسوية كل المسائل المتنازع عليها عبر  المفاوضات بما فيها مشكلة كشمير " مشددا مع ذلك على ان بلاده لن تقدم تنازلات في المسائل التي تخص الأمن.
ويذكر ان العلاقات بين باكستان والهند توترت كثيرا بعد هجوم الارهابيين على مدينة مومباي الهندية في نوفمبر/تشرين الثاني عام 2008. وتتهم السلطات الهندية والمخابرات اسلام آباد بدعم المجموعات المتطرفة العاملة في الاراضي الباكستانية وتطالب باكستان باتخاذ خطوات ملموسة في مكافحة التطرف ومعاقبة منفذي الهجوم الارهابي في مومباي. الا ان الجانب الباكستاني يؤكد على انه يبذل كل جهده من اجل مكافحة الارهاب ويرفض الاتهامات التي يوجهها له الجانب الهندي.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك