مصدر لـ"روسيا اليوم": الجيش السوري الحر يسيطر على معبر تل أبيض على الحدود مع تركيا

أخبار العالم العربي

مصدر لـ
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/594924/

أكد مصدر إعلامي لموقع قناة "روسيا اليوم" أن مقاتلي الجيش السوري الحر يسيطرون على معبر تل أبيض على الحدود مع تركيا بعد معارك مع الجيش النظامي استمرت عدة ساعات.‏‎

أكد مصدر إعلامي لموقع قناة "روسيا اليوم" أن مقاتلي الجيش السوري الحر يسيطرون على معبر تل أبيض على الحدود مع تركيا بعد معارك مع الجيش النظامي استمرت عدة ساعات.‏‎

وذكرت وكالة "أسوشيتد برس" أن المقاتلين المعارضين أنزلوا العلم السوري ووضعوا في مكانه العلم الذي ترفعه المعارضة.

من جانب آخر، أشارت وسائل إعلام تركية إلى أن المقاتلين المعارضين بدأوا بعبور جانبي الحدود بحرية زاحفين تحت الأسلاك الشائكة وتجولوا في شوارع قرية تركية مجاورة يهتفون "نحن سوريون أحرار". وذكر موقع صحيفة "حرية" التركية أن عددا كبيرا من الجرحى نقلوا صباح يوم الأربعاء 19 سبتمبر /أيلول، الى الأراضي التركية وهم من المقاتلين المعارضين الذي شاركوا في المعارك التي جرت عند تل أبيض.

وقالت وسائل الإعلام إن المعارك بين الجيش النظامي والمقاتلين المعارضين في المناطق الحدودية مستمرة.

وكانت وكالة "رويترز" قد نقلت عن مسؤول تركي قوله إن قتالا عنيفا اندلع فجر الأربعاء بين القوات النظامية السورية والجيش الحر عند بوابة تل أبيض الحدودية مع تركيا، وإن بعض المنازل ببلدة أكاكالي التركية أصيبت برصاص طائش، كما تضررت نوافذ بعض المنازل. وقالت السلطات إن ثلاثة أشخاص فى تركيا أصيبوا برصاص طائش. وأغلقت المدارس التركية الواقعة عند الحدود وطلب من السكان البقاء بعيدا.

وكان ناشطون قد تحدثوا عن معارك شرسة بين الثوار وقوات النظام للسيطرة على معبر تل أبيض، وعن استسلام عدد من عناصر جيش النظام. كما تعرضت بلدتا سلوك وعين العروس لقصف مدفعي وجوي.

ويسيطر الجيش السوري الحر على عدة معابر حدودية مع تركيا، إلا إنه يحاول الآن وللمرة الأولى السيطرة على المنطقة الحدودية الواقعة شمال محافظة الرقة. وتساعد السيطرة على المعابر الحدودية المقاتلين على نقل الإمدادات إلى سورية، وإحكام السيطرة على المزيد من الأراضي.

أنباء عن تجدد المعارك في دمشق

قال نشطاء معارضون إن  معارك شرسة اندلعت بين القوات الحكومية ومقاتلي الجيش الحر في بعض مناطق دمشق. وأشارت تقارير إلى أن الجيش النظامي يزحف باتجاه منطقة الحجر الأسود جنوب دمشق. وقال النشطاء إن المدنيين في هذا المنطقة في وضع إنساني سيء وبخاصة مع تواصل القصف العنيف وتقدم القوات الحكومية من كافة الاتجاهات.

ونشر نشطاء مقاطع فيديو تظهر مروحيات عسكرية أثناء قصفها بعض المناطق بالصواريخ.

المصدر: وكالات + "روسيا اليوم"

الأزمة اليمنية