اختتام قمة شركات النفط الوطنية والحكومات في دبي

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/594923/

تختتم في دبي يوم الأربعاء فعاليات قمة شركات النفط الوطنية والحكومات، والتي تشارك فيها نخبةٌ من صناع القرار الرئيسيين في مجال النفط والغاز، إلى جانب العديد من المسؤولين الحكوميين البارزين من جميع أنحاء العالم.

أكد خبراء الطاقة خلال "فعاليات قمة شركات النفط الوطنية والحكومات" أن الوضع المتأزم في منطقة الشرق الأوسط، لعب دورا كبيرا في تقلب الأسعار الحاصل حاليا، إضافة إلى مشكلات الإمدادات في المنطقة، والنزاع حول مضيق هرمز، وحظر النفط الإيراني وهو ما أدى إلى الضغط على العرض، وطالب الخبراء بضرورة اعتماد الشفافية في أسعار النفط العالمية.

وبشأن الفترة المقبلة، يرى الخبراء إمكانية تغير خريطة الطلب والعرض للنفط في حال اكتشاف الصين المزيد من آبار النفط حول العالم، وقيام الولايات المتحدة الأمريكية بتطوير موارد جديدة للغاز الصخري.

ومن جهة أخرى تسعى دول الشرق الأوسط إلى رفع طاقتها الإنتاجية مستفيدة من الارتفاع الحاصل في أسعار النفط، ومن بينها العراق، الذي ينتج حاليا أكثر من ثلاثة ملايين بِرميل يوميا.

وفي إطار التحالفات الكبرى في قطاع الطاقة بين روسيا والشرق الأوسط، أكبر منطقتين منتجتين للنفط والغاز في العالم.. تواصل شركة "روس نفط" ومن خلال شراكتها الاستراتيجية مع شركة "الهلال" الإماراتية أعمال الاستكشافات الأولية، ومنها حفر أول بئرين في إمارة الشارقة.

وتقدم "قمة شركات النفط الوطنية والحكومات" نظرة حصرية حول قطاع الطاقة مع مناقشات وحلول فعلية لموضوعات البنية التحتية واللوجستية والقضايا الأمنية جنبا إلى جنب مع الأطر التنظيمية التي تؤثر في هذا القطاع.

المزيد في التقرير المصور

توتير RTarabic