غيتس في الإمارات.. وقضايا الدفاع على جدول الأعمال

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/59492/

بدأ وزير الدفاع الأمريكي روبرت غيتس يوم الخميس 9 ديسمبر/كانون الاول جولة مباحثات مع المسؤولين الاماراتيين في ابوظبي حول البرنامج النووي الايراني والخطر الذي يشكله تنظيم القاعدة في اليمن وقضايا اقليمية اخرى.

بدأ وزير الدفاع الأمريكي روبرت غيتس يوم الخميس 9 ديسمبر/كانون الاول جولة مباحثات مع المسؤولين الاماراتيين  في ابوظبي حول البرنامج النووي الايراني والخطر الذي يشكله تنظيم القاعدة في اليمن وقضايا اقليمية اخرى.

وذكرت وكالة انباء الامارات أن نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الاماراتية الشيخ محمد بن زايد آل نهيان استقبل وزير الدفاع الأمريكي والوفد المرافق، وبحث معه سبل دعم وتعزيز العلاقات الثنائية الوثيقة بين البلدين، كما جرى استعراض آخرالتطورات والمستجدات في المنطقة والعالم وبحث القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وكان وزير الدفاع الأمريكي روبرت غيتس قد وصل الى ابوظبي قادما من افغانستان حيث قضى هناك ليلتين، وقال إن بلاده تعمل على ارساء سياسة استباقية في المنطقة تجنبا لما هو أسوأ، فيما يُنتظر أن يكون تزويد الإمارات بمنظومة صاروخية متطورة بندا بارزا في جدول الأعمال.

هذا وتخطط الإمارات العربية المتحدة لتحديث أنظمتها الدفاعية الصاروخية وربطها إقليمياً ببقية الدول الخليجية العربية لدعم دفاعاتها. وحسبما ذكر مسؤولون عسكريون كبار فإن الامارات في مراحل متقدمة من عمليات شراء وتحديث صواريخها من طراز "باتريوت" وانظمة الدفاع ضد الصواريخ طويلة المدى، كما تعمل الامارات على بناء نظام متطور للدفاع الصاروخي وتدير مركزا للدفاع الجوي والصاروخي المدمج.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية