القاعدة تدعو إلى قتل مسؤولين أمريكيين ردا على فيلم "براءة المسلمين"

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/594850/

حث تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي المسلمين على قتل ممثلي الحكومة الأمريكية في شمال إفريقيا ردا على فيلم "براءة المسلمين" المسيء للإسلام. ودعت القاعدة المسلمين إلى تنفيذ عمليات مماثلة على غرار الهجوم على القنصلية الأمريكية في بنغازي.

 

حث تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي المسلمين على قتل ممثلي الحكومة الأمريكية في شمال إفريقيا ردا على فيلم "براءة المسلمين" المسيء للإسلام.

ورحب التنظيم في بيان له نشر على الإنترنت بمقتل السفير الأمريكي في ليبيا وثلاثة دبلوماسيين الثلاثاء الماضي في هجوم على القنصلية الأمريكية بمدينة بنغازي الليبية.

ودعا التنظيم المسلمين خصوصا في الجزائر وتونس والمغرب وموريتانيا إلى تنفيذ عمليات مماثلة على غرار الهجوم على القنصلية وإنزال أعلام الولايات المتحدة وطرد السفراء من تلك الدول.

ومن جهة أخرى أظهر تسجيل مصور محاولة عدد من الفتية الليبيين إنقاذ السفير الأمريكي في ليبيا كريستوفر ستيفنز، وذلك قبيل مقتله بسبب الاختناق بالدخان بعد اندلاع الحريق في مبنى القنصلية الأمريكية في بنغازي.

وقال مسعود ميلاد الوغر رئيس اللجنة الإعلامية من بنغازي في حديث لقناة "روسيا اليوم" إن المعلومات الأخيرة تؤكد أن السفير الأمريكي قتل خنقا بسبب الغاز، مضيفا أن وزارة الداخلية هي التي تتحمل مسؤولية إهدار فرصة إنقاذ السفير إن كانت هذه الفرصة متاحة بالفعل، كما يدعي بعض الشهود.

المصدر: وكالات + "روسيا اليوم"