مسرحية تقدم نظرة غير عادية إلى مرض الايدز

الثقافة والفن

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/594829/

تشهد موسكو للمرة السادسة على التوالي، فعاليات مهرجان "الخشبة المفتوحة" المسرحي، وذلك في إطار المشروع الثقافي، الهادف إلى دعم إبداع الفنانين المسرحيين الشباب الروس. وافتُتح المهرجان بعرض مسرحية "حقيقة ما وراء الدائرة القطبية"، التي تتناول العلاقات بين مرضى الإيدز والعالم المحيط بهم.

تشهد موسكو للمرة السادسة على التوالي، فعاليات مهرجان "الخشبة المفتوحة" المسرحي، وذلك في إطار المشروع الثقافي، الهادف إلى دعم إبداع الفنانين المسرحيين الشباب الروس.

وافتُتح المهرجان بعرض مسرحية "حقيقة ما وراء الدائرة القطبية"، التي تتناول العلاقات بين مرضى الإيدز والعالم المحيط بهم. وقدمت العرض فرقة مسرح "أون تياتر" من سان بطرسبورغ.

ومن ميزات المسرحية أنها وثائقية، إذ ألفها الكاتب اعتمادا على لقاءاته مع الشبان المصابين بفيروس الإيدز من سكان إحدى المدن الروسية في ما وراء الدائرة القطبية، واستخدم كلماتهم الأصلية في النص.

ولا يُستخدم في العرض المسرحي الديكور والأزياء المسرحية والموسيقى، وحتى الحركة في التمثيل. إلا أن هذا الأمر ربما يزيد من القوة التعبيرية للكلمات التي يلقيها الممثلون، ما يجعل المشاهدين يحسون بواقعية القصة بشكل أكبر.

التفاصيل في التقرير المصور

أفلام وثائقية