مقتل 12 شخصا معظمهم أجانب بتفجير حافلة صغيرة في كابول

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/594790/

قتل 12 شخصا على الأقل بينهم 9 أجانب في تفجير استهدف صباح يوم الثلاثاء 18 سبتمبر/أيلول، حافلة صغيرة قرب مطار العاصمة الأفغانية كابول. وتبنى الحزب الإسلامي مسؤولية الهجوم، قائلا أن شابة من كابول نفذت العملية انتقاما لعرض الفيلم الأمريكي المسيء للرسول (ص).

‎قتل 12 شخصا على الأقل بينهم 9 أجانب في تفجير استهدف صباح يوم الثلاثاء 18 سبتمبر/أيلول، حافلة صغيرة قرب مطار العاصمة الأفغانية كابول. وتبنى الحزب الإسلامي مسؤولية الهجوم، قائلا أن شابة من كابول نفذت العملية انتقاما لعرض الفيلم الأمريكي المسيء للرسول (ص).

‎وقال الجنرال محمد ظاهر المتحدث باشم شرطة كابول إن سيارة يقودها مهاجم انتحاري اصطدمت بالحافلة وانفجرت، ما أدى الى مقتل الأجانب التسعة وسائق الحافلة وشخصين كانا على الطريق. ولم يكشف الجنرال عن جنسية الأجانب. وأسفر الحادث أيضا عن إصابة 8 مواطنين أفغان في الهجوم. وقال الجنرال ظاهر أن الحافلة مملوكة لشركة "دي إتش إل" للنقل السريع.

‎وأعلن الحزب الاسلامي في وقت لاحق مسؤوليته عن الهجوم، وقال إن الهجوم جاء ردا على عرض فيلم "براءة المسلمين" المسيء للإسلام في الولايات المتحدة.‎ونقلت وكالة "رويترز" عن زبير صديقي، الناطق باسم الحزب، قوله: "فجرت امرأة الحزام الناسف الذي كانت ترتديه ردا على الشريط المسيء للاسلام."

‎ولم يعرف عن هذا الحزب تنفيذه عمليات انتحارية في السابق.

السفارة الروسية في كابول: مواطن قرغيزي بين القتلى في تفجير كابول

نفت السفارة الروسية في كابول خبر نقلته إحدى وكالات الأنباء الأفغانية جاء فيه أن مواطنين روس كانوا بين القتلى في الهجوم الانتحاري يوم الاثنين.

وقال ستيبان أنيكييف سكرتير السفارة الروسية في تصريح لوكالة "نوفوستي" عبر الهاتف، إن مواطنا قرغيزياً و7 آخرين من جنوب أفريقيا ومواطنين أفغانيين قتلوا في الحافلة.

وأوضح أنيكييف أن قافلة من 3 حافلات صغيرة مملوكة لشركة من جنوب أفريقيا تعمل لصالح السفارة الأمريكية في كابول توجهت في الساعة السادسة صباحا من المطار الى أحد الفنادق. وأضاف أن الانتحارية فجرت نفسها بالقرب من الحافلة الأولى ما أدى الى مقتل ركابها وسائقها. وأكد أن التفجير لم يلحق أذى بركاب الحافلتين الآخرين.

وأعربت وزارة الخارجية الروسية عن قلقها من استمرار العمليات الإرهابية في أفغانستان وذلك في الوقت الذي تجري فيه  الاستعدادات لانسحاب القوات الأجنبية من البلاد.

المصدر: وكالات + "روسيا اليوم"

فيسبوك 12مليون