قنديل يرد على غنيم لوصفه قساوسة بالأنجاس بأنه "شيخ كباريهات"

متفرقات

قنديل يرد على غنيم لوصفه قساوسة بالأنجاس بأنه
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/594760/

عرضت الإعلامية المصرية هالة سرحان في برنامجها الحواري "ناس بوك" مؤخراً مقتطفاً من تسجيل فيديو للشيخ وجدي غنيم، تناول فيه الفيلم المسيء للنبي محمد (ص)، وتعرض فيه بالشتم والسب لرجال الدين المسيحي، واصفاً إياهم بألفاظ غير لائقة بما فيها "الأنجاس"، ليرد الإعلامي عبد الحليم قنديل واصفاً غنيم بأنه "شيخ كباريهات".

عرضت الإعلامية المصرية هالة سرحان في برنامجها الحواري "ناس بوك" مؤخرا مقتطفا من تسجيل فيديو للشيخ وجدي غنيم، تناول فيه الفيلم المسيء للنبي محمد (ص)، وتعرض فيه بالشتم والسب لرجال الدين المسيحي، واصفاً إياهم بأقذع الألفاظ التي تم حجبها عن المستمع، مع الإبقاء على وصفه إياهم "الأنجاس". ولم يكتف غنيم بهجومه على رجال الدين المسيحي ككل ليعود ويكرر هجومه السابق على الفنانين والفنانات واصفاً إياهم بـ"الداعرين والعاهرات".

وفي إطار التفاعل مع التسجيل طلبت هالة سرحان من الداعية السلفي هشام كمال المشارك في البرنامج بالتعليق على ما جاء على لسان غنيم، ليرد الإعلامي، رئيس تحرير جريدة "صوت الأمة" عبد الحليم قنديل بأن وجدي غنيم "شيخ كباريهات".

ورد الداعية هشام كمال على قنديل داعياً إياه بالترفع عن وصف الشيخ بهذه الكلمات "حتى لو اختلفنا"، ليتدخل الكاتب في صحيفة "الأخبار" مجدي عفيفي، مطالباً  كمال بالرد أولاً على ما قاله غنيم.

بدأ كمال هشام حديثه عن أمور دون تناول ما قاله وجدي غنيم. وحين حاولت هالة سرحان إعادة كمال هشام الى الموضوع المطروح كي يعلق على فيديو غنيم، وضم عفيفي صوته لصوتها بأن يجيب هشام "بشكل محدد جداً" عمّا اذا كان يليق بشيخ أن يتحدث بهذه الطريقة، بدأ الرجل يتحدث في أمور أخرى لمدة 5 دقائق، لينتهي التسجيل دون أن يبدي رأيه بشأن ما تلفظ به الداعية وجدي غنيم، وإن وصفه بأنه حاز درجة علمية "سواء رسمية أو غير رسمية ويسمعه الناس ويعتبرونه شيخاً ورمزاً لهم".

ونسب موقع "وطن" الى عبد الحليم قنديل قوله في البرنامج إن "غالبية أعضاء الإخوان المسلمين تركوا الدعوة، بدليل أن القائمين على الجماعة الآن إما أطباء أو أساتذة جامعات أو رجال أعمال"، وإن الإخوان يتعاملون مع الدستور كأنه "جمعية استهلاكية". ويشير قنديل بحسب الموقع الى أن مصر تحولت أثناء حكم الرئيس السابق حسني مبارك الى "مستعمرة أمريكية، موجهاً سؤالاً الى الإسلاميين حول خطواتهم التالية. كما قال إن أي شخص يراقب عمل الرئيس محمد مرسي "سيلاحظ شبح مبارك موجوداً حوله".