موسكو : نشر القوات الجوية الامريكية ببولندا يضر بامن الدول الاخرى

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/59475/

اعلن مصدر مسؤول في وزارة الخارجية الروسية ان موسكو تعتبر نشر القوات الامريكية في القاعدة الجوية ببولندا زيادة في القوة على حساب امن الدول الاخرى، وانها "ستنظر الى هذا في اطار خطة الناتو التي اعلن عنها للملأ حول الدفاع عن بولندا ودول البلطيق من (عدوان محتمل من الجانب الروسي)".

اعلن مصدر مسؤول في وزارة الخارجية الروسية ان موسكو تعتبر نشر القوات الجوية الامريكية في القاعدة الجوية ببولندا زيادة في القوة على حساب امن الدول الاخرى.
وقال المصدر يوم الخميس 9 ديسمبر/كانون الاول "لقد اثار انتباه الخارجية الروسية اعلان الرئيس الامريكي باراك اوباما ونظيره البولندي برونيسلاف كوموروفسكي في اعقاب لقائهما عن اتخاذ قرار نشر وحدات جوية امريكية في القاعدة الجوية بمدينة لاسك البولندية لتوفير استقبال المقاتلات وطائرات النقل. واضاف المصدر : "اننا  سنضطر للنظر الى هذه الخطوة في اطار خطة الناتو التي اعلن عنها للملأ حول الدفاع عن بولندا ودول البلطيق من (عدوان محتمل من الجانب الروسي)".
وذكرت الخارجية الروسية بانه "منذ عام 2009 تم في الاراضي البولندية على اساس دوري نشر انظمة الدفاع الصاروخية الامريكية "باتريوت"، وهو ما يثير كذلك  تساؤلات  عن هدف نشرها".
وتابعت الخارجية الروسية "على ما يبدو فانه في هذه الحالة يجري تطبيق  ردود  فعل الحلف القديمة  المتمثلة في  زيادة  القوة على حساب امن الدول الاخرى، ومن المستغرب خصوصا ان كل هذا يحصل بعد النتائج الايجابية التي تمخضت عنها قمة مجلس روسيا- الناتو والوثيقة التي اتخذها الحلف وورد فيها بان روسيا لا ينظر لها بصفة العدو".
وقالت وزارة الخارجية الروسية "بالطبع فاننا سنضطر الى الاخذ بعين الاعتبار الخطط البولندية-الامريكية عند تنفيذ برامجنا الخاصة في انشاء القوات المسلحة وفي العمل مع حلفائنا، الا اننا نعتبر ان من مصلحة الامن في اوروبا كان من الممكن ان يكون هناك قرار مغاير يوفر على الاقل عدم توجيه الخطط العسكرية ضد بعضنا البعض".
المصدر : وكالة "ايتر-تاس"
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)